Menu

الاحتلال يعتقل شابا ويحتجز مواطنة بالضفة

قــــــاوم / الضفة المحتلة / احتجزت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء مواطنة بعد مداهمة منزل زوجها في بلدة إذنا غرب الخليل بالضّفة الغربية، فيما شنّت حملة مداهمات واقتحامات لمنازل في أنحاء متفرّقة من المحافظة.
وحسب مصادر محلية من بلدة إذنا غرب الخليل أكّدت أنّ قوّات الاحتلال أخلت سبيل المواطنة منى طميزي من بلدة إذنا غرب الخليل بعد ساعات من اقتحام منزل زوجها وتفتيشه واحتجازها، وسرقة مبلغ (50 ألف شيقل) و(200 غرام) من الذّهب.
كما سلّمت قوّات الاحتلال صاحب المنزل جابر طميزي (38 عاما) بلاغ مقابلة لمخابراته، في الوقت الذي صادرت فيه قوّات الاحتلال ما يقرب من (3 آلاف) طبق للبيض، من مزرعة يملكها المواطن.
وتأتي عملية المداهمة بعد ساعات من مداهمة عدّة منازل ومنشآت زراعية ومصادرة كميات من بيض الدواجن، واعتقال شقيقين أفرج عنهم لاحقا.
ففي بلدة بيت عوّا جنوب غرب الخليل، اقتحمت قوّات كبيرة من جيش الاحتلال عددا من منازل المواطنين، وخربت محتوياتها.
وحسب مصادر محلية من البلدة أكّدت أنّ قوّات الاحتلال داهمت منازل كلّا من المواطنين: وليد عيسى عبد الحميد مسالمة ومنزل والده، إضافة إلى منازل كلّ من سمير وعيسى مسالمة، ومنزل الأسير المحرر فراس إسماعيل مسالمة، إضافة إلى محلّ لتصليح التلفاز يملكه المواطن نادر أبو خليل المسالمة.
وأشارت إلى أنّ (11 آلية) عسكرية داهمت البلدة قرابة السّاعة الواحدة فجرا، واستمرت عمليات المداهمة والتفتيش لـ(3 ساعات) قبل أن تعود للانسحاب باتّجاه المعسكرات المجاورة.
كما داهمت قوات أخرى منطقة قاع الحارة في بلدة بيت أمر شمال الخليل في تمام الساعة الثانية والنصف ليلاُ قادمة من مستوطنة كرمي تسور جنوب البلدة.
وحسب الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بالبلدة محمد عوض الذي أكّد أنّ قوّات الاحتلال فجرت باب منزل المواطن أحمد خضر أبو هاشم (48 عاما)، الذي لم يكن متواجدا داخل المنزل لحظة اقتحام قوات الاحتلال لمنزله.
وفي بلدة إذنا غرب الخليل، كررت قوّات الاحتلال فجرا عملية مداهمة البلدة واقتحام عدد من منازل المواطنين.
وفي مدينة الخليل، نفّذ جيش الاحتلال عمليات تجوال بآلياته العسكرية لساعات، طالت عدّة أحياء وشوارع رئيسية، قبل أن تنسحب القوّات من المكان.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء ناشطا في الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقال شاهد عيان: إن"قوات الاحتلال اعتقلت الناشط مالك بلال اشتيه خلال اقتحام منزله في قرية تل جنوب نابلس واقتادته إلى جهة مجهولة".