Menu

الكنيست يبحث ترتيب صلاة اليهود في الأقصى

قـــاوم - القدس المحتلة - من المقرر أن تبحث لجنة داخلية في الكنيست الصهيوني ملف ترتيب الصلوات اليهودية في المسجد الأقصى، وذلك خلال اجتماعها الأول الذي تعقده لهذا الخصوص يوم غدٍ الإثنين.

وأفادت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان عممته اليوم الأحد أن لجنة "تسور" المختصة بهذا الشأن دعت عدة منظمات وجماعات يهودية لحضور الاجتماع الأول لهذه اللجنة للاستماع إلى وجهة نظرهم، وقالت إن المنظمات المدعوة هي "صندوق إرث "جبل الهيكل"، ومنظمة "أمناء جبل الهيكل" ومنظمات "نساء من أجل الهيكل"، والحركة من أجل بناء الهيكل. 

وأوضحت المؤسسة أن من بين الموضوعات التي ستبحثها لجنة "تسور"، هو فرض تنفيذ مقررات حكومية بتخصيص (3 إلى 5) ساعات يوميا لاقتحام اليهود للأقصى، وتوفير شرطة الاحتلال الحماية لهم، كما ستبحث اللجنة استعدادات الاحتلال وشرطته لاقتحامات جماعية للمسجد الأقصى خلال عيد الفصح العبري، الذي يوافق يوم 14/4 من الشهر الجاري، ويمتد لأسبوع كامل.

وقالت إن نحو 133 جنديا اقتحموا المسجد الأقصى ودنسوه اليوم الأحد، حيث اقتحم 41 مستوطنا وعشرة عناصر مخابرات المسجد الأقصى صباح اليوم، فيما اقتحم بعد صلاة الظهر المسجد الأقصى نحو 70 مجندا ومجندة بلباسهم العسكري – ضمن ما يعرف بجولات الإرشاد والاستكشاف العسكري، إضافة إلى 12 مستوطنا ، كل ذلك بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.