Menu

فتح معبر رفح بعد اغلاق دام 48 يوماً

قـــــــاوم / رفح / فتحت السلطات المصرية معبر رفح البري صباح اليوم السبت , بوابة معبر رفح البري , بعد إغلاق دام لـ48 يوماً , وسمحت بمغادرة الحافلة الأولى حتى اللحظة.

وكانت الإدارة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية في حكومة غزة أن السلطات المصرية ستعيد فتح معبر رفح البري صباح السبت القادم , السفر الحالات الإنسانية ولمدة لثلاثة أيام متتالية بشكل استثنائي، بعد إغلاق يصل إلى خمسين يوماً على التوالي. باستثناء فتحه لسفر المعتمرين فقط.

وأوضحت إدارة المعابر في تصريح مقتضب لموقع الداخلية أن السلطات المصرية ستعيد فتح المعبر من صباح يوم السبت حتى مساء يوم الاثنين، والسفر سيكون في اليوم الأول للكشوف المسجلة 8، 9 ، 10 فبراير، حيث سيتم التركيز على المرضى والإقامات التي شارفت على الانتهاء والطلاب.

وتناشد الإدارة العامة للمعابر جموع المواطنين الراغبين بالسفر بعدم التوجه للصالة الخارجية إلا للكشوفات المعلنة من إدارة المعابر، وخاصة بعد إعادة فتح المعبر بعد أكثر من 46 يوم وتكدس أعداد المواطنين المسجلين للسفر.

يشار إلى أن إدارة المعابر قد أغلقت صالات التسجيل للسفر بعد وصول أعداد المسجلين لأكثر من 6000 مسجل وفى ظل إغلاق المعبر لليوم "46".