Menu

قرار صهيوني بهدم بناية سكنية ببلدة أبو ديس

قــاوم _ القدس المحتلة / أصدرت المحكمة الصهيونية العليا قرارًا بهدم بناية سكنية تعود للمحاضر في جامعة القدس معتصم عديلة في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال عديلة  الأربعاء إن المحكمة أصدرت قرار الهدم الذي سيدخل حيز التنفيذ يوم الأحد القادم، لافتًا إلى أنه بالرغم من ترخيص البناية من مجلس محلي أبو ديس حسب الأصول كونها تقع ضمن حدود البلدة، إلا أن وزارة الداخلية الصهيونية قالت إنها تقع ضمن حدود "بلدية القدس"، وعليه يجب ترخيصها.

وأضاف أن البناية قائمة منذ عام 1959م، وكانت تتكون من طابقين، ولكنه أجرى عليها ترميمات وإضافة طابق ثالث وروف، لافتًا إلى أنها مبنية على أرض مساحتها دونم ونصف، ويعيش فيها 10 أفراد.

وأشار إلى أن بلدية الاحتلال أصدرت في 30 إبريل 2013 قرار هدم إداري، وكان القرار ساري المفعول في اليوم التالي، ولكننا استطعنا تجميده، وبدأنا بإجراءات المحكمة، وكنا متفائلين لأن كافة المؤشرات تدلل على أن الأمور قانونية.

وتابع "لكني تفاجأت اليوم بقرار المحكمة تأكيد عملية الهدم، مما أحدث صدمة كبيرة لدي، وسنحاول من خلال المحامي العمل على تجميد القرار، حيث سيتم اليوم تقديم طلب الاستئناف بالمحكمة، وإذا قُبل يمكن تأجيل النظر بالقرار".