Menu

4 إصابات برصاص الاحتلال بمخيم عايدة

قــاوم _ وكالات / أصيب ظهر الاثنين شابان وامرأتان برصاص حي أطلقه جنود الاحتلال في مواجهات تجدّدت لليوم الرّابع على التوالي في مخيم عايدة شمال بيت لحم بالضّفة الغربية.

وأفادت مصادر من داخل المخيم أنّ قنّاصا استهدف الشاب إبراهيم أبو سرور (18 عامًا) برصاصة حيّة في مخيم عايدة شمال بيت لحم، مشيرة إلى أنّ الإصابة في وصفت جراحه بالخطرة، وجرى نقله إلى المستشفى، فيما جرى التحفّظ على اسمه لحين تبليغ عائلته.

كما أصيبت المواطنة كفاح عبّا فدّوق (30 عامًا) برصاصة مطاطية في القدم إضافة إلى مواطنة أخرى أصيبت بعيار ناري دون معرفة هويتها، وجرى نقلها إلى مستشفى الحسين ببيت لحم.

وأكّدت المصادر أنّ انتشارًا مكثّفا لعشرات من جنود الاحتلال في وسط المخيّم وعلى كافّة أطرافه واعتلاء قنّاصة من جنود الاحتلال لعدد من أسطح المباني المرتفعة، واستهداف كلّ من يخرج من بيته بالرّصاص، لافتة إلى أنّ حصارًا شاملا فرضه جنود الاحتلال على كامل أرجاء المخيم.

وأشارت إلى أنّ جيش الاحتلال أحضر جرّافة عسكرية وعددا من الرّافعات، وبدأ بتبديل مقاطع من جدار الفصل العنصري التي أحدث الشّبان بها ثغرات، كخطوة مقاومة شعبية رافضة لجدار الفصل العنصري الذي يضيّق حياة السّكان في المخيم.

وكان شاب فلسطيني أصيب صباح اليوم برصاص قوات الاحتلال التي اعتلت سطح منزل عائلة أبو عكر بمخيم عايدة بعد ساعات من إخلائه.

وأفاد مراسلنا أن جنود الاحتلال أطلقوا النار باتجاه الشاب يوسف أحمد إسماعيل صقر (21 عامًا)، مما أدى إلى إصابته برصاصتين إحداهما حية والأخرى مغلفة بالمطاط، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

وكانت مصادر من عائلة أبو عكر قالت لوكالة "صفا" إنّ قوّة عسكرية داهمت المنزل في تمام السّاعة السّادسة والنّصف صباحًا، وأعادت احتلال سطحه وتحويله إلى ثكنة عسكرية.

وأشارت إلى أنّ أجواء من الهدوء سادت خلال السّاعات الماضية المخيم بعد مواجهات استمرّت لثلاثة أيّام، معتقدة أنّ الاحتلال يتعمّد استفزاز السّكان من خلال اعتلاء المنزل المقام على مقربة من الجدار الفاصل.

وكانت قوّات الاحتلال أفرجت عن عدد من معتقلي عائلة أبو عكر من سكّان المنزل وأبقت على آخرين، فيما كانت أبلغت سكّان المنزل بتفريغه تحت ذريعة استخدامه لأغراض عسكرية.

واندلعت مواجهات عنيفة طيلة يوم أمس بين مئات الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال بالمخيم، حيث أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين بجراح، فيما أصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق.