Menu

اعتقالات واستدعاءات بالخليل

قــــــاوم / الضفة المحتلة / اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني فجر الأحد مواطنين بعد مداهمة منزليهما في مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر بأنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب تامر زيدان التلبيشي في العشرينيات من عمره، بعد مداهمة منزله في حي دويربان غرب المدينة، ونقلته إلى جهة مجهولة عقب تفتيش منزله.
ونفّذ جيش الاحتلال "نشاطًا أمنيًا" في مدينة الخليل استمر من الساعة الثانية عشرة فجرًا وحتّى السادسة صباحًا، حشد خلاله عددًا كبيرًا من الآليات والدوريات العسكرية، التي جابت الشوارع والأحياء السكنية، وسط عمليات إرهاب للمواطنين.
وبحسب مصادر محلية فإنّ آليات الاحتلال جابت أحياء عين سارة، وجبل أبو رمّان، وراس الجورة، والمنطقة الجنوبية للمدينة، داهمت خلالها عددًا من منازل المواطنين وسلّمتهم بلاغات مقابلة لمخابراتها.
وفي مدينة دورا جنوب المدينة، اعتقلت قوّات الاحتلال المحامي حمزة محمد ذياب أبو صالح (34 عاما) بعد مداهمة منزله والعثور بداخله على بندقية صيد.
وأعلن الاحتلال أنّ قوّة من جيش الاحتلال ومخابراته داهمت منزل المحامي في دورا، وعثرت على بندقية الصيد وكمية من الذخيرة، قبل اعتقاله ونقله إلى التحقيق لدى أجهزة الاحتلال الأمنية.
وسلّمت قوّات الاحتلال عددًا من المواطنين في مدينة يطّا جنوب الخليل بلاغات مقابلة لمخابراتها، عرف من بينهم المواطن عيسى محمد مخامرة بعد مداهمة منزله وتفتيشه.
وفي قرية الكوم غرب الخليل، سلّمت قوّات الاحتلال الشاب شوكت عيسى الرجوب (32 عاما) بلاغ مقابلة لمخابراتها، وهي المرّة الثانية التي تستدعي فيها الشاب الرجوب بعد مداهمة منزله في القرية.