Menu

حملة اعتقالات ومداهمات في جنين وبيت لحم

قـــاوم - جنين المحتلة - اقتحمت  قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس (13-3) مدينة جنين واعتقلت مواطنا وتوغلت في بلدات يعبد وعرابة وقامت بعمليات تمشيط.

وقالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية توغلت في حي خروبة شمال مدينة جنين واعتقلت الشاب محمود ماهر الأطرش (31 عاما) وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته وأخرجت ساكنيه في العراء.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال توغلت في بلدة يعبد التي تشهد اقتحامات يومية وقامت بعمليات تمشيط واسعة النطاق تخللها استفزاز للمواطنين.
كما توغلت قوات الاحتلال في بلدة عرابة المجاورة ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها في وقت مبكر من صباح اليوم.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من بلدة قباطية جنوب جنين في كمين خلال تواجده في مدينة حيفا  داخل أراضي الـ48 ونقلته إلى سجن الجلمة للتحقيق.

وقالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن جواد حسام  أبو الرب أثناء تواجده في مدينة حيفا داخل أراضي الـ48 للعمل ، ونقلته للتحقيق بذريعة الملف الأمني.


وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال تحول بعض المعتقلين بأراضي ال48 للاعتقال الأمني بذريعة أنهم مطلوبون في حين يتم تحويل العمل للاعتقال الجنائي على خلفية وجودهم دون تصاريح.
 
وفي بيت لحم، اقتحمت قوة احتلاليه قرية العروج شرق بيت لحم واعتقلت الأسير المحرر إسماعيل العروج (30 عامًا) بعد تفتيش المنزل وتخريب محتوياته .

وفي سياق آخر، ذكرت الاذاعة العبرية أن ما يسمى بالمحكمة المركزية الصهيونية في بئر السبع حكمت على الشاب محمد ابو عدرا، وهو من سكان قطاع غزة، بالسجن 6 سنوات ونصف بتهم متعددة ومختلفة.


وزعمت بإن الشاب أبو عدرا البالغ 22 عاما، وهو أحد نشطاء حركة حماس، اعتقل في       (سيناء) حيث كان يقوم بمهام مراقبة جنود  صهاينة تمهيدا لخطف أحدهم والتفاوض على إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، كما اتهم بالتخطيط لتنفيذ هجمات ضد الاحتلال.