Menu

الاحتلال يهدم منزلًا ومنشآ بالعيزرية

قــــــاوم / قسم المتابعة / هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني صباح الأربعاء منزلًا ومغسلة ومحلًا للخضار في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.
وقال الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية هاني حلبية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال برفقة عدة آليات وجرافات اقتحمت بلدة العيزرية، وحاصرت مدخلها بالكامل، وحي "أحفاد يونس" جبل البابا شرق البلدة، وهدمت منزلًا سكنيًا يعود للمواطن سليمان كايد جهالين، وبركسًا مساحته 40 مترًا.
وأوضح أن المنزل مبني من الطوب ومسقوف زينكو، وتبلغ مساحته 65 مترًا، ويعيش فيه عشرة أفراد، لافتًا إلى أن سلطات الاحتلال أخرجت الأهالي من المنزل تحت البرد، دون السماح لهم بإخراج محتوياته والأثاث.
ولفت إلى أن سلطات الاحتلال أخطرت مؤخرًا المواطن جهالين بهدم منزله، وتم تأجيل قرار الهدم في المحكمة الصهيونية لمدة أسبوع، وبعد انتهاء المدة تم إعطائه قرارًا آخر وجرى تمديده مرة أخرى لمدة 21 يومًا، واليوم تمت عملية الهدم قبل انتهاء المدة المحددة.
وأشار إلى أن المواطن جهالين يعيش في المنطقة قبل عام 1967 بعد ترحيلهم من بئر السبع، وهو ضرير ومريض، وأوضاعه الاقتصادية صعبة للغاية، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال عملية الهدم المواطن صبح حمادين.
وفي السياق ذاته، هدمت جرافات الاحتلال مغسلة للسيارات ومحلًا للخضار يعود للمواطن سامي أبو غالية، وهي مبينة من الزينكو والحديد والأرضية باطون.
وكانت جرافات الاحتلال هدمت تلك المنشآت قبل حوالي شهر، وأعاد أبو غالية بنائها من جديد.