Menu

في 24 ساعة .. ستة شهداء بالضفة وغزة

قــاوم _ خــاص /  في تصعيد خطير لقوات الاحتلال استشهد 6 فلسطينيين من قطاع غزة والضفة المحتلة خلال 24 ساعة، حيث استشهد ثلاثة مواطنين ظهر اليوم الثلاثاء من قطاع  في القصف الذي استهدف مجموعة من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في رفح جنوب قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من استشهاد المواطن الشاب فداء محي الدين مجادلة (20) عاما وإصابة آخر قرب حاجز جبارة جنوب مدينة طولكرم خلال مطاردة قوات الاحتلال للسيارة التي كانا يستقلانها ما أدى إلى انقلابها، إضافة  إلي استشهاد اثنين آخرين في الضفة الغربية أمس.

شهداء الضفة


وفي وقت سابق استشهد المواطن رائد علاء الدين زعيتر 38 عاما من نابلس، صباح أمس الاثنين، برصاص قوات الاحتلال على معبر الكرامة الحدودي مع الأردن.

وشيعت جماهير غفيرة، ظهر اليوم ، جثمان الشهيد زعيتر، وانطلقت مسيرة التشييع من أمام مستشفى رفيديا بنابلس، وصولاً إلى دوار الشهداء، ومن وبعدها نقل إلى منزله لإلقاء نظرة الوداع عليه، ومن ثم يوارى في الثرى بمقبرة الشهداء في نابلس.

الشهيد رائد زعيتر من مواليد مدينة نابلس العام، ويحمل الجنسية الأردنية، ويعمل قاض صلح في محكمة بداية عمّان، واستشهد صباح أمس الاثنين اثر إطلاق قوات الاحتلال النار عليه هو في طريقه للعودة لأرض الوطن قادما من الأردن.

واستشهد مساء الاثنين الشاب ساجي صايل درويش 20 عاماً ، بعد إطلاق الاحتلال النار عليه بالقرب من البؤرة الاستيطانية "جفعات اساف" المقامة على أراضي قرية برقة شمالي رام الله.

وشيع آلاف الموطنين ظهر اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد ساجي درويش وانطلقت مراسم التشيع من مجمع فلسطين الطبي الى حرم جامعة بيرزيت، ومن ثم إلى منزله في قرية بيتين ليوارى الثرى.

شهداء اليوم


فيما استشهد  صباح اليوم الثلاثاء الشاب فداء محي الدين مجادلة (20) عاما وأصيب أخر قرب حاجز جبارة جنوب مدينة طولكرم خلال مطاردة قوات الاحتلال للسيارة التي كانا يستقلانها ما أدى إلى انقلابها.

وقال محافظ طولكرم عبد الله كميل , "مجادلة كان يقود سيارة مسروقة وأثناء مروره من الحاجز ارتبك فزاد سرعته ما أدى إلى انقلاب السيارة واستشهاده على الفور".

في حين استشهد، ظهر اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي في غارة صهيونية شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف قدورة ، بأن ثلاثة شهداء أرتقوا اثر غارة صهيونية وهم: إسماعيل حامد أبو جودة (33 عاما)، وعبد الشافي صالح أبو معمر (23 عاما)، وشاهر حمودة أبو شنب (24 عاما).

وأفادت مصادر، بأنه تم استهداف الشهداء بشكل مباشر، ووصلت جثامينهم أشلاء إلى المستشفى الأوروبي في خانيونس.

 

تحطيم سيارات


في سياق مواز، أقدم متطرفون يهود الثلاثاء على تحطيم سيارات لمواطنين عرب في قرية جلجولية بمنطقة المثلث الجنوبي وسط الأراضي المحتلة.

وقالت الشرطة الصهيونية إنه تم إلحاق أضرار بـ19 سيارة قبيل الفجر، وكتب شعار "الرب الملك" على جدران بيوت بالقرية.

وأضافت الشرطة أن هناك شبهات بأن الاعتداء تم على خلفية قومية ويأتي ضمن اعتداءات "جباية الثمن" التي ينفذها المستوطنون ضد الفلسطينيين وأملاكهم ومقدساتهم بالضفة والبلدات العربية داخل الخط الأخضر.