Menu

اعتقال مصاب بنابلس و3 ببيت لحم

قـــــــاوم / الضفة المحتلة / اعتقلت قوات الاحتلال صباح الثلاثاء الشاب داوود أبو حية (29 عاما) بعد إصابته بجراح بمخيم عسكر القديم شرق مدينة نابلس، فيما اعتقلت قوات أخرى ثلاثة مواطنين ببيت لحم جنوب الضفة الغربية.
وقال مواطن من المخيم : إن "قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منزل أبو حية في ساعات الصباح الأولى وقبيل عملية الاعتقال أطلق الجنود النار على رجليه ما أدى لإصابته بجراح في قدمه، وقام الجنود باعتقاله وإلقائه في إحدى الدوريات العسكرية ونقلوه إلى جهة مجهولة".
وكانت قوات الاحتلال قتلت أمس الاثنين قاض من مدينة نابلس خلال عودته من الأردن عبر معبر الكرامة، كما قتلت الطالب في كلية الإعلام بجامعة بير زيت ساجي صايل من قرية بيتين قرب مستوطنة "جفعات اساف" شمال شرق رام الله.
في غضون ذلك، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء 3 مواطنين في مداهمات نفّذتها بأنحاء محافظة بيت لحم، تركّزت في المنطقة الشّرقية للمحافظة.
وأفادت مصادر محلية أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشّبان محمد عزات البدن (24 عاما) ومحمود سالم عبد البدن (22 عاما) بد مداهمة منزلي عائليتهما في بلدة تقوع شرق بيت لحم، فيما اعتقلت الشّاب داوود عيسى محمد حمدان (33 عاما) بعد مداهمة منزل عائلته في قرية الشواورة.
وجرى نقل المعتقلين الثلاثة إلى جهة مجهولة، في وقت داهمت فيه قوّات الاحتلال عددا من الأحياء السّكنية والبلدات والشوارع الرئيسة بمدينة بيت لحم بعدد من الدّوريات العسكرية.
وفي محافظة الخليل، أفادت مصادر أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال داهمت حيّ رأس الجورة بمدينة الخليل، بعدّة دوريات عسكرية لجيش الاحتلال، واستمرّ انتشار الجنود لعدّة ساعات قبل أن تعود للانسحاب باتّجاه المعسكرات المجاورة.