Menu

سفر 340 معتمرًا عبر معبر رفح وترحيل 11 لغزة

قــاوم _ وكالات / أفاد مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود في غزة ماهر أبو صبحة أن 340 معتمرا يشكلون الفوج الثاني من الدفعة الرابعة للمعتمرين غادروا الاثنين إلى الديار الحجازية عبر معبر رفح البري مع مصر.

وذكر أبو صبحة أن المعتمرين وصلوا عصر اليوم إلى الجانب المصري من المعبر بعد انتظار منذ ساعات الصباح بسبب بطء آليات عمل المعبر.

وإلى جانب دفعة المعتمرين، سمحت السلطات المصرية بسفر 42 شخصا عبر المعبر وعودة 97 آخرين إلى القطاع، فيما أرجعت مسافرين اثنين.

وأشار أبو صبحة إلى تأجيل عودة الفوج الأول من الدفعة الثالثة من المعتمرين القادمين من الديار الحجازية إلى قطاع غزة بعد أن كان مقررا اليوم وذلك بسبب تأخر نقلهم من مطار القاهرة الدولي.

وتوقع أن يتم تمديد عمل معبر رفح حتى يوم الأربعاء لإفساح المجال أمام إتمام عودة المعتمرين والعالقين.
ولم يتمكن أي من العالقين من الدخول إلى قطاع غزة اليوم، فيما رحلت السلطات المصرية 11 شخصا إلى القطاع عبر المعبر حسب أبو صبحة.

وقال مصدر أمني في المعبر إن المرحلين هم اثنين كانا معتقلان بتهمة التسلل عبر الأنفاق وتسعة آخرين انتهت إقامتهم بينهم سيدة.

وفتحت السلطات المصرية أمس معبر رفح لعبور المعتمرين وعودة العالقين والمعتمرين القادمين.
وتغلق تلك السلطات المعبر أمام الحالات الإنسانية من المرضى والطلاب وأصحاب الإقامات الأجنبية منذ 29 يومًا، في وقت سجل فيه حوالي خمسة آلاف مواطن أسمائهم للسفر عبر المعبر.