Menu

اعتقال طالب باقتحام للأقصى

قــــــاوم / القدس المحتلة / اعتقلت شرطة الاحتلال الصهيوني صباح الاثنين أحد طلاب مصاطب العلم في المسجد الأقصى المبارك أثناء اقتحام مجموعة من المستوطنين باحات المسجد.
وقال المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا إن شرطة الاحتلال اعتقلت الطالب محمد أحمد غزالي عند باب الأسباط، ونقلته إلى أحد مراكز التحقيق في القدس المحتلة.
وأوضح أن اعتقال الطالب غزالي تزامن مع اقتحام 11 مستوطنًا للأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، حيث نظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحات المسجد، تلقوا خلالها شروحات عن الهيكل المزعوم.
وأشار إلى تواجد المئات من طلاب العلم ومدارس القدس في الأقصى، وسط تواجد شرطي مكثف، وتضييق الخناق على كافة الداخلين للمسجد، والتدقيق في هوياتهم الشخصية.
ولفت أبو العطا إلى أن هناك رباطًا وتواجدًا في جميع ساحات المسجد الأقصى من الجهات الغربية والجنوبية والشرقية.
وكانت مؤسسة الأقصى حذرت من تبعات وتداعيات دعوات أطلقتها "منظمات الهيكل المزعوم" لتكثيف وزيادة اقتحامات وتدنيس المسجد الأقصى، مشفوعة بإيراد عدد من "الفتاوى الدينية" اليهودية، التي تحض وتشجع تلك الاقتحامات.
واعتبرت هذه الدعوة تصعيدًا وتحريضًا إضافيًا لاستهداف الأقصى، ودليل واضح على ما يُدبر له في الأيام القادمة، مؤكدة أن مطلب الوقت هو مزيد من تكثيف شدّ الرحال إلى المسجد، ومزيد من التواصل والتواجد اليومي والباكر، لتشكيل حماية بشرية متواصلة تدافع وتحمي حرمته.