Menu

الاحتلال يطرد مزارعين من أراضيهم ببيت أمر

قــــــاوم / قسم المتابعة / طردت قوات الاحتلال الصهيوني السبت عددًا من المزارعين من أراضيهم الواقعة في منطقة واد أبو الريش المحاذي لمستوطنة "بيت عين" الواقعة على أراضي بلدة بيت أمّر شمال محافظة الخليل بالضّفة الغربية.
وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض أنّ عددا من جنود الاحتلال طردوا المزارع محمد عبد الحميد جابر الصليبي وأولاده من أرضهم، وهددوا باعتقال جميع المتواجدين في الأرض بما فيهم متضامن برازيلي ومتضامنة أمريكية جاؤوا لمساعدة المزارع الصليبي وتوثيق اعتداءات جنود الاحتلال.
وأوضح أن المواطن يمتلك قرارا من المحكمة العليا الصهيونية للعمل في أرضه دون تدخل من قبل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين، فيما ينصّ أحد بنود القرار على على توفير الجيش الحماية للمواطن الصليبي، لكنّه أشار في الوقت ذاته إلى أنّ جنود الاحتلال ضربوا بعرض الحائط هذا القرار، ولم يعترفوا به.
وأشار إلى ادّعاء ضابط الجيش بأنّ أرض المواطن صليبي يهودية ولا يحق له العمل فيها، فيما قام الجنود باحتجاز المتواجدين وبطاقاتهم الشّخصية.
وأكّد عوض أنّه تعرّض للاحتجاز برفقة المزارع والمتضامين، مضيفا: عندما كنت أتحدث مع موظف في الصليب الأحمر في بيت لحم عبر الجوال طلب مني الضابط قطع الاتصال وتلفظ بكلمات جنسية بحق موظف الصليب أمام المتواجدين بما فيهن بنات للمواطن الصليبي.