Menu

خلال مؤتمر صحفي حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية

أبو الحسن : إنتفاضة فلسطينية قادمة في وجه المحتل الصهيوني

قـــاوم – عايش يونس - أكد الأخ علي الششنية " أبو الحسن" المتحدث باسم لجان المقاومة في فلسطين أن المسجد الأقصى أولوية فلسطينية وإسلامية وهذا يتطلب جهد مضاعف من الكل الفلسطيني والإسلامي من أجل إنقاذه من براثن الهجمة التهويدية التي ينفذها كيان العدو الصهيوني .

وقال " أبو الحسن " أن إنتفاضة فلسطينية قادمة في وجه المحتل الصهيوني في كافة مدن ومخيمات وقرى الوطن المحتل ردا على ما يتعرض له المسجد الأقصى من تدنيس وإعتداء  يومي فلا يمكن أن ننسى بأن إنتفاضة شعبنا والتي طردت المحتل من قطاع غزة كان عنوانها الأقصى بعد أن دنس أقدام المجحوم شارون باحات وساحات المسجد الأقصى .

خطورة كيري وضرورة المصالحة

وحذر المتحدث بإسم لجان المقاومة من خطورة التعاطي مع مخططات كيري والتي تهدف إلى القضاء على القضية الفلسطينية وتنفيذ الأجندة الصهيونية عبر ترسيخ مفهوم يهودية الدول وإهدار حقوق اللاجئ الفلسطيني بالعودة إلي أرضه التي هجر منها بفعل المجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية .

وأضاف " أبو الحسن "  أن مقترحات كيري تحمل في طياتها أجندة مشبوهة تعزز من خلالها برامج الاستيطان بالضفة المحتلة وتمزيق القدس وتهويد المسجد الأقصى.

وأردف  " أبو الحسن " بالقول بأن المصالحة الفلسطينية هي ضمان لإنجاز كل القضايا الوطنية والحفاظ على الثوابت والحقوق الفلسطينية مطالبا بضرورة الإسراع في إنهاء ملف الإنقسام من أجل التفرغ للإستحقاقات الفلسطينية التي في مقدمتها تحرير الوطن وتطهير المقدسات .

الأسرى على موعد مع الحرية

وردا على سؤال حول قضية الأسرى أوضح المتحدث بإسم اللجان بأن الأسرى هي قضية مركزية للشعب الفلسطيني ونسعى كمقاومة من أجل تحريرهم من الأسر الصهيوني وكما سطرت مقاومتنا الباسلة أروع العمليات من " الوهم المتبدد" حتى " وفاء الأحرار " كان عنوانها إنتزاع حرية الأسرى رغم أنف السجان الصهيوني وهذا المشهد البطولي سيتكرر بإذن الله فمقاومتنا لا تنسى أسراها في السجون الصهيونية .

الحصار وإجراءات الوكالة

وفي موضوع الحصار طالب المتحدث بإسم اللجان ضرورة إنهاء الحصار الجائر ضد شعبنا الفلسطيني في غزة وأن إشتداد الحصار الظالم هذه الأيام بمثابة الساعات الأكثر ظلمة التي تسبق إنبلاج الفجر الذي سيبزغ قريبا حرية ونصر على شعبنا الفلسطيني .

وإستنكر  " أبو الحسن " الإجراءات التعسفية التي تمارسها إدارة وكالة الأنروا من تقلص الخدمات التي هي مستحقة بالأصل للاجئ الفلسطيني وان هذه المؤسسة وجدت من أجل خدمة اللاجئ الفلسطيني إلى حين عودته إلى دياره التي هجر منها .

وإعتبر المتحدث بإسم اللجان ما تقوم به وكالة الأنروا يتقاطع في الأهداف مع المخطط الصهيوني في حصار شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة مطالبا إدارة وكالة الغوث للتراجع عن هذه السياسات المجحفة بحق اللاجئين الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة الذي يشهد حصار ظالم منذ أكثر من ثمانية سنوات .

جاءت أقوال المتحدث بإسم لجان المقاومة الأخ علي الششنية "أبوالحسن" اليوم الخميس 27-2-2014م  خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم عقد في مقر المكتب الإعلامي بالتعاون مع مركز قاوم للدراسات السياسية والإعلام ضمن فعاليات دورة التحرير الصحفي  .

 تابع الصور : -


 




تابع باقي الصور على الرابط التالي : -

http://qaweim.com/ar/index.php?act=gallery&id=107