Menu

الفئران تنهش أذن أسير في سجن نفحة

قـــاوم - قسم المتابعة - اشتكى الأسرى في قسم (3) في سجن نفحة الصهيوني، من سوء وضع القسم وانتشار الحشرات والفئران فيه، التي نهشت أذن أحد الأسرى قبل عدة أيام.

ووفقا لمحامي نادي الأسير، فإن قسم (3) يفتقر لأدنى متطلبات الحياة الصحية والسليمة، فهو مليء بالحشرات والفئران التي نهشت أذن أحد الأسرى قبل عدة أيام، كما أنه قريب من منطقة كلاب الحراسة، ما يؤدي إلى زيادة انتشار الحشرات.

وذكر الأسرى للمحامي، أن القسم (3) يعتبر من أقدم الأقسام في السجن، وتنظر إدارة السجن إليه على أنه مؤقت "معبار"، وهو غير جاهز لاستيعاب الأسرى لفترة طويلة، ويتم وضع الأسرى به لحين نقلهم إلى قسم آخر.

وكان ثمانون أسيراً قد نقلوا إلى قسم (3) بتاريخ 31-12-2013، من سجن "ريمون"، بطريقة استفزازية وبقوة مدججة بالسلاح والكلاب البوليسية، ويشار إلى أن عدد الأسرى في سجن "نفحة" يصل الى ما يقارب 750 أسيرا، موزعين على ثمانية أقسام.

كما اشتكى الأسرى من الضغط داخل الغرف، وأوضحوا بأن القسم بحاجة إلى ترميم كامل، فالأرضيات تالفة، ومياه الحمامات تتدفق إلى الغرف، فضلا عن أن الفراش الذي ينام عليه الأسرى متعفن، والرطوبة العالية التي تؤثر على الأسرى والأسرى المرضى بشكل خاص، مثل الأسرى محمد عوض، وإسماعيل حمدان، وراتب حريبات، وناجي عرار، وطارق أبو ماريا.