Menu

قراقع يحمل الاحتلال المسؤولية عن تدهور صحة 9 أسرى مضربين

قـــــاوم / قسم المتابعة / حمّل وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع في حكومة رام الله الاحتلال وإدارة سجونها وطواقمها الطبية المسؤولية عن حياة تسعة أسرى مضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، بعضهم منذ 40 يوما، حيث ساءت أحوالهم الصحية بشكل كبير ويمارس عليهم ضغوطات وعزل لكسر إضرابهم.

وقال الاحتلال هي المسؤولة عن انفجار الأوضاع بالسجون بسبب سياستها القمعية وقوانينها الجائرة المطبقة بحق الاسرى والتي تنتهك كافة الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.
وجاءت أقوال قراقع خلال زيارته لعائلة الأسير المضرب عن الطعام وحيد أبو ماريا في قرية بيت أمر قضاء الخليل، والي يخوض إضرابا مفتوحا منذ 9/1/2014 ضد اعتقاله الإداري ويقبع في مستشفى الرملة، وبدا يعاني من آلام شديدة وخدران في عضلة القلب وآلام بالمفاصل و خدران بالأطراف وهبوط بالوزن.
وقام قراقع بزيارة إلى عائلة الأسير عبد المجيد خضيرات في محافظة طوباس والذي يخوض إضرابا مفتوحا منذ 14/1/2014 ضد إعادة اعتقاله كأسير محرر ومحاولات فرض 8 سنوات من حكم سابق عليه، ويقبع في مستشفى الرملة ويعاني من آلام شديدة في كليته اليسرى وهبوط بالوزن وعدم توازن.
ورافق قراقع في زياراته وفد من وزارة الاسرى والأسرى المحررين وعلى رأسهم فخري البرغوثي وأبو علي سلمة وجمال أبو محسن، ومدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة.
يذكر أن ثمانية أسرى مضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وهم: أكرم الفسيسي، معمر بنات، وحيد أبو ماريا، موسى صوفان، حسام عمر، إياد استيتي، أمير شماس، نصار أبو نصير، عبد المجيد خضيرات.
وهؤلاء الاسرى يخوضون إضرابات فردية بعضهم ضد اعتقاله الإداري، وبعضهم ضد العزل والإهمال الطبي، وآخر ضد اعتقاله التعسفي بعد تحرره من السجون.