Menu

قوات الاحتلال تعتقل طالبة باقتحام مستوطنين ومجندات للأقصى المبارك

قـــــاوم / القدس المحتلة / اقتحم مستوطنون وعناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، والتي اعتقلت إحدى طالبات مصاطب العلم ونقلتها إلى أحد مراكز التحقيق.
وقال المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا إن نحو 39 مستوطنًا وعناصر مخابرات وحاخامات من "الحريديم" وأربع مجندات بلباسهن العسكري اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، وتجولوا في أنحاء متفرقة من ساحاته.
وأوضح أن شرطة الاحتلال اعتقلت الطالبة المقدسية سميرة ادريس عند باب المجلس المحلي ونقلتها إلى أحد مراكز التحقيق بالقدس المحتلة، مبينًا أن الاحتلال يريد من خلال الاعتقالات والإبعادات إرسال رسالة تخويف وترهيب لطلاب العلم.
وأشار إلى تواجد نحو ألف طالب وطالبة من أهل القدس والداخل المحتل في المسجد الأقصى، والعشرات من طلاب مدارس القدس، لافتًا إلى أن هؤلاء الطلاب يتصدرون المشهد في الدفاع عن المسجد من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.
وذكر أبو العطا أن شرطة الاحتلال واصلت تضييقاتها على طلاب العلم، وكافة الداخلين إلى الأقصى، مشيرًا إلى أن أصوات التكبيرات تعالت رفضًا وتنديدًا باقتحام المسجد.
ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي اقتحامات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لفرض أمر واقع فيه، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا بين المسلمين واليهود.