Menu

إدخال 14 شاحنة اسمنت لمتضرري المنخفض

قاوم_قسم المتابعة/ سمحت سلطات الاحتلال الصهيوني الاثنين، إدخال 14 شاحنة محملة بالأسمنت لمنازل المتضررين من المنخفض الجوى الأخير "اليكسا" الذي ضرب المنطقة نهاية ديسمبر الماضي عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

وقال وكيل وزارة الاقتصاد الوطني حاتم عويضة إن سلطات الاحتلال الصهيونية وافقت على إدخال 14 شاحنة أسمنت اليوم، ليصل إجمالي ما دخل القطاع أمس واليوم إلى 1000 طن، بعد الضغوط التي مورست عليه من قبل المؤسسات الدولية وحقوق الإنسان.

وأكد عويضة أن هذه الكمية لا تفي بربع احتياجات القطاع، بسبب حاجته الماسة إلى 4000 طن من الاسمنت يوميًا.

وعدّ عويضة دخول الاسمنت إلى القطاع لمرة واحدة مؤشرٍا غير ايجابي، في ظل مواصلة الاحتلال الصهيوني حظر مواد البناء من دخول غزة لأكثر من ثلاثة شهور بدواعي أمنية.

وأشار إلى أن الاحتلال الصهيوني سيدخل الاثنين 300 شاحنة للقطاع محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي والمساعدات والمواصلات فقط.

وأضاف أنه سيتم ضخ كميات من السولار الصناعي الخاص بمحطة توليد الكهرباء بالإضافة لضخ كميات من البنزين وسولار المواصلات وغاز الطهي.

وذكر عويصة أن الاحتلال الصهيوني سيدخل شاحنتين محملتين بالاسمنت، وشاحنتين محملتين بحديد البناء، و70 شاحنة محملة بالحصمة لمشاريع وكالة الغوث.

ويعدّ "كرم أبو سالم" المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة، وتغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.