Menu

غداً مغادرة الدفعة الثانية من المعتمرين وعودة الفوج الأول الأثنين

قـــــاوم / غزة / أكد الدكتور اسماعيل رضوان وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة الفلسطينية بغزة اليوم السبت، أن معبر رفح البري سيفتح يوم غدٍ الأحد لمغادرة الدفعة الثانية من المعتمرين إلى الديار الحجازية لتأدية مناسك العمرة.

وكانت الدفعة الثانية من المعتمرين تعطلت والبالغ عددهم 492 معتمرًا، وذلك لعدم مقدرة شركات الحج والعمرة توفير حجوزات طيران لهم.

وأوضح وزير الأوقاف أن الدفعة الأولى من المعتمرين والبالغ عددهم 530 معتمراً، الذين غادروا في السادس والعشرين من الشهر الماضي، سيعودون للقطاع عبر معبر رفح يوم الاثنين المقبل.

أما بخصوص الدفعة الأولى من المعتمرين والبالغ عددهم 530 معتمراً، الذين غادروا في السادس والعشرين من الشهر الماضي، فسيكون مقرر عودتهم للقطاع عبر معبر رفح يوم الاثنين المقبل.

جدير بالذكر، أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح البري في كلا الاتجاهين أمس، بعد فتحه ثلاثة أيام نهاية الأسبوع الماضي على أن يعود فتحه يومي الأحد والاثنين القادمين لمغادرة الدفعة الثانية من المعتمرين، وعودة الدفعة الأولى من المعتمرين التي غادرت قبل أسبوعين .

وحول أوضاع المعتمرين، أوضح الوزير رضوان، أن كافة الإجراءات لسفر المعتمرين على أتم الجهوزية، كذلك الاستعدادات جارية لاستقبال المعتمرين العائدين للقطاع، مبيناً أن كافة أوضاعهم في الديار الحجازية جيدة ولا يوجد أي اشكالية وقد أتمت عمرتهم على سلامة .