Menu

بعد "عين حجلة" إقامة قرية "عودة 2" بالاغوار

قـــاوم - قسم المتابعة - بدأ نشطاء فلسطينيون بعد ظهر اليوم الجمعة في إقامة قرية جديدة تحمل اسم "عودة2"، على أنقاض إحدى القرى المهجرة عام 1967 في منطقة الأغوار الوسطى شمال الضفة الغربية.

وجاءت إقامة القرية بعد ساعات فقط على قيام جيش الاحتلال بهدم قرية "عين حجلة" المقامة على أراضِ وقفية تابعة للكنيسة الأرثوذكسية على طريق البحر الميت بين القدس وأريحا في الأغوار الجنوبية.

وقال المسئول في المقاومة الشعبية شمال الضفة ياسر أبو كشك قوله "إن إقامة هذه القرى الشبابية ستستمر بالرغم من غطرسة قوات الاحتلال الإسرائيلي، الذي لا يريد تواجدا للفلسطينيين في الأغوار".

وكان المئات من عناصر جيش الاحتلال الصهيوني المدججين بالأسلحة المختلفة أقدموا فجر اليوم الجمعة (7-2) على اقتحام قرية عين حجلة التي أقامها النشطاء قبل 7 أيام، وأشار مراسلنا نقلا عن شهود أن قوات الاحتلال اعتدت بوحشية على النشطاء وأجبرتهم على المغادرة؛ وطاردتهم في الجبال والأحراش القريبة لقرية عين حجلة وعلى طول الشارع الاستيطاني رقم (90)، فيما منعت الإعلاميين من تغطية عملية الاقتحام وضرب كل من يقوم بذلك.
 
وبحسب نشطاء من داخل القرية، قال مراسلنا إن الهجوم بدأ في تمام الساعة الواحدة فجرا عقب احتشاد المئات من جنود الاحتلال المدججين بالهروات، والذين أطلقوا القنابل الضوئية والصوتية والغازية ومن ثم شرعوا بسحب النشطاء بالقوة.