Menu

إصابة 6 جنود صهاينة بالحجارة بمواجهات في الجلزون وسلواد

قـــاوم - قسم المتابعة - أسفرت المواجهات العنيفة التي اندلعت اليوم الجمعة في كل من مخيم الجلزون شمالي رام الله وبلدة سلواد شرقي المدينة، عن إصابة ستة جنود من قوات الاحتلال بالحجارة، فيما أصيب عشرات المواطنين بالرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية وحالات الاختناق.

وقالت مصادر صحفية إن 10 متظاهرين أصيبوا بالرصاص الحي في أرجلهم في المواجهات التي اندلعت أمام مخيم الجلزون، كما أصيب متظاهران بقنابل غازية بشكل مباشر في الرأس وعدد كبير من الاصابات المطاطية.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال استخدمت قنابل الغاز بكثافة، فيما أصيب جندييان أحدهما بالحجارة في رقبته والآخر بسبب الاختناق من الغاز الذي أعاده المتظاهرون على جنود الاحتلال.

ونظمت عددة فعاليات جماهرية في مخيم الجلزون مسيرة كبيرة احتجاجا على قتل الاحتلال أحد المواطنين بدم بارد قبل نحو عشرة أيام، حيث انطلقت من أمام المخيم واتجهت نحو مغتصبة بيت إيل القريبة من المكان.

من جهة أخرى اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة سلواد حيث أصيب 4 جنود صهاينة تم محاصرتهم في إحدى مناطق البلدة، وقام الشبان برجم الجنود بشكل كثيف، حيث نقل اثنين منهم في سيارات إسعاف صهيونية.

وأوضح شهود عيانا أن أكثر من 10 إصابات بالرصاص المطاطي وصلت المركز الطبي في البلدة، فيما تعاملت طواقم الاسعاف مع عشرات حالات الإغماء بين المتظاهرين وسكان البلدة.