Menu

باسم نعيم يبحث آخر المستجدات مع السفير الهندي

قـــاوم - وكـــالات: التقى مستشار رئيس الوزراء بغزة للشؤون الخارجية باسم نعيم الخميس السفير الهندي لدى السلطة الفلسطينية سيد مبارك.

وتركز الحديث حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وكذلك العلاقات الثنائية الفلسطينية الهندية، كما تم التطرق بالتفصيل حول آخر المستجدات في ملف المصالحة الفلسطينية.

وأكد نعيم خلال اللقاء على موقف الحكومة الثابت من ضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية ورفض كل الضغوطات التي تمارس من أي طرف كان في الداخل أو الخارج, قائلاً: إن "الحكومة مستمرة في الخطوات الإيجابية لتعزيز المصالحة والشراكة".

وشدد على ضرورة الوقف الفوري للمفاوضات التي تجري حاليًا بين السلطة الفلسطينية والكيان الصهيوني، والتي تضر بشعبنا وقضيته، لا سيما أنها تدار في ظل هذا الاختلال في الموازين والانحياز الأمريكي الكامل لصالح للاحتلال.

وقال نعيم: إن "الرئيس محمود عباس يخوض هذه الجولة رغم الإجماع الوطني على رفضها".

وناقش نعيم والسفير الهندي الأوضاع المأساوية التي يعيشها قطاع غزة نتيجة الحصار المفروض عليه من قبل الاحتلال واستمرار إغلاق معبر رفح في وجه المواطنين ومنع دخول احتياجات القطاع من المواد الأساسية.

من جانبه، أكد السفير مبارك على موقف الهند الثابت بدعم الشعب الفلسطيني وخياراته واستعداد الهند الدائم لتقديم كل عون يساعد الشعب الفلسطيني في تحقيق أهدافه والتخفيف من معاناته وخاصة في ظل الحصار الظالم المفروض عليه.

وأشار إلى أن آلاف الطلاب الذين تستقبلهم الهند سنويًا للدراسة والتدريب كمساعدة من دولة الهند لرسم مستقبل أفضل للشعب الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء، وعد السفير بنقل رسالة المعاناة من غزة إلى حكومته وبذل المزيد من الجهود للتخفيف من آثار الحصار.