Menu

اليونسكو‬ تعلن عن إقامة معرض لربط تاريخ ‫اليهود‬ بفلسطين‬

قـــاوم – قسم المتابعة - رضخت منظمة الأمم المتحدة لـ التربية والعلم و الثقافة اليونسكو، للضغوط، وسينظم في مقر المنظمة في باريس في الحادي عشر من الشهر القريب المعرض الصهيوني الذي يسعى لربط تاريخ اليهود بأرض فلسطين.

وكان من المقرر افتتاح المعرض الأسبوع الماضي لكن جرى تأجيله بعد اعتراض 22 دولة عربية عضو بالمنظمة، وقوبل إرجاء تنظيم المعرض وعنوانه "الشعب والكتاب والأرض.. علاقة 3500 سنة للشعب اليهودي مع الأرض المقدسة" بانتقادات من جانب الكيان الصهيوني والولايات المتحدة و كندا و منظمات يهودية في أنحاء العالم.

وقالت متحدثة باسم اليونسكو دون التوضيح "تقرر أن يكون الموعد هو 11 يونيو". ويشارك الكيان الصهيوني وكندا و جمهورية الجبل الأسود في رعاية المعرض.

وقال مركز سيمون فيزنتال ومقره لوس أنجليس وهو المنظم المشارك للمعرض في بيان إنه لا علاقة للمعرض بالجهود الأخيرة لوزير الخارجية الأميركي جون كيري لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

يشار إلى أنه، وردا على قبول عضوية فلسطين في اليونسكو، توقف الكيان الصهيوني والولايات المتحدة عن دفع المساهمة المالية إلى المنظمة، وفقدتا بذلك حق الاعتراض (الفيتو) على القرارات الصادرة في نوفمبر الماضي.