Menu

ثلاثة شهداء فلسطينيين في سوريا

قـــــاوم / قسم المتابعة / اعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد ثلاثة لاجئين فلسطينيين في سوريا، اثر اشتباكات الدائرة في المدن والمخيمات بسوريا.

وأكد تقرير لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية عن استشهاد محمد عمر الشهابي من أبناء مخيم اليرموك قضى برصاص قناص في منطقة الحجر الأسود، وزاهر حسن عبد الله من عناصر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة قضى جراء الاشتباكات في مخيم اليرموك، و اسماعيل عبد الله قضى بسبب تردي وضعه الصحي وانعدام المواد والخدمات الطبية نتيجة الحصار المفروض على مخيم اليرموك.

وذكر تقرير مجموعة العمل بأن مخيم درعا شهد سقوط عدد من القذائف على مناطق متفرقة منه اقتصرت الأضرار فيها على الماديات فقط، تزامن ذلك مع حدوث اشتباكات عنيفة على أطرافه بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي، أما من الجانب الإنساني فلا تزال معاناة سكانه مستمرة جراء شح المواد التموينية والخضار ومتطلبات الحياة الأساسية واستمرار انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات عنه لفترات زمنية طويلة.

ونقل تقرير مجموعة العمل نبأ خروج أهالي مخيم اليرموك بمظاهرة حاشدة اتجهت نحو عدد من مقرات الكتائب المسلحة داخل مخيم اليرموك لمطالبتهم بالخروج من المخيم وجعله منطقة منزوعة السلاح، كما دعا المتظاهرون إلى فك الحصار فوراً عن المخيم وتحييده وتنفيذ بنود المبادرة التي طرحت مؤخراً لإدخال المواد الغذائية وفك الحصار عنه.

وأشار التقرير الى أن عدد من المتظاهرين قاموا بإحراق علم منظمة التحرير الفلسطينية تعبيراً عن غضب واستياء الأهالي من ممارسات المنظمة غير المجدية، إلى ذلك ما يزال أهالي المخيم يعانون من نفاد جميع المواد الغذائية والأدوية بسبب الحصار المشدد على مداخله ومخارجه لليوم 188 على التوالي والذي أدى إلى وفاة 53 شخصاً من أبناء المخيم جوعاً.