Menu

يعلون متشائم من التوصل لاتفاق مع السلطة

قـــاوم - قسم المتابعة -أعرب وزير الحرب الصهيوني موشيه يعالون عن تشاؤمه من فرص نجاح المساعي الأمريكية الهادفة إلى التوصل إلى اتفاقية سياسية مع الفلسطينيين.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم أن الوزير يعالون قال في محادثات مغلقة أجراها تمهيداً لوصول وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى الأراضي الفلسطينية، أنه لم تجر خلال الأشهر الأخيرة فعلا أية مفاوضات بين الكيان الصهيوني والسلطة الفلسطينية, وإنما يجري الأمريكيون مساري تفاوض منفصلين أحدهما مع الكيان الصهيوني والأخر مع الفلسطينيين.

ورجح يعالون أن يصبح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في حكم المنتهي لدى خروج قوات الاحتلال من يهودا والسامرة, مؤكداً أنه ليس شريكا للتسوية إذ أنه يتشبث بمواقفه .

واعتبر يعالون ان الشيء الوحيد الذي من شأنه أن ينقذ  الكيان الصهيوني هو أن يحظى كيري بجائزة نوبل ويتركنا وشأننا قائلاً إن تصرفات كيري تنطوي على الوسوسة، وأن خطة الأمن الأمريكية لا تساوي الورق المكتوبة عليه, وانها لا تضمن لا السلام ولا الأمن .

وأكد أن استمرار الكيان الصهيوني في يهودا والسامرة ونهر الأردن يكفل لوحده عدم تعرض مطار "بن غوريون" الدولي ونتانيا لسقوط صواريخ من كل جهة.