Menu

إلغاء كشوفات تسجيل السفر عبر معبر رفح للعام الماضي

قــاوم _ وكالات / أعلنت الإدارة العامة للمعابر في قطاع غزة الأحد عن إلغاء جميع كشوفات تسجيل السفر عن العام الماضي 2013 ، وفتح باب التسجيل من جديد ابتداءً من بعد غدٍ الثلاثاء.

وأوضح مدير الإدارة العامة للمعابر بغزة ماهر أبو صبحة في تصريح صحفي اليوم أن الخطوة جاءت نتيجة للأوضاع الصعبة والظروف التي يمر بها معبر رفح البري والفتح الجزئي الذي يؤدي إلى خلل كبير في حركة سفر المواطنين.

وأشار إلى أن عملية التسجيل الجديد تستهدف أصاحب الإقامات التي شارفت على الانتهاء خلال مدة أقصاها شهر، والطلاب الذين يمتلكون أوراق ثبوتية كاملة مرفقة بإيصال الدفع، بالإضافة إلى المصريين من أب وأم مصرية (غير المجنسين)، وكذلك أصحاب الجوزات الأجنبية من أصحاب الحاجة الماسة للسفر.

ولفت أبو صبحة إلى أن موعد التسجيل السابق من 23/12/2013 حتى 26/12 سيؤخذ بعين الاعتبار أثناء تجديد التسجيل الفعلي للراغبين بالسفر، داعيًا الراغبين بالسفر للتوجه لمجمع أبو خضرة لتجديد التسجيل والحصول على بطاقة جديدة.

ولفت إلى أن شراء شيك السفر سيكون فقط من بريد معبر رفح، مشيراً إلى أن إدارته لن تتعامل مع الشيكات من خارج المعبر.

وتغلق السلطات المصرية معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو 2013، وتفتحه استثنائيًا لبعض الأيام، الأمر الذي يهدد مرضى غزة والطلاب وأصحاب الجوازات، بحسب داخلية غزة.