Menu

اعتقال عميل يراقب الأرضي الفارغة بغزة

قــاوم _ وكالات / كشف مصدر أمني كبير عن اعتقال عميل متخصص في متابعة الأرضي الفارغة داخل مدينة غزة خلال الفترة الماضية، وخاصة بعد معركة حجارة السجيل عام 2012.

وقال المصدر لـموقع "المجد الأمني" إن العميل البالغ من العمر 33 عاماً أعتقل متلبساً أثناء رصده لرجال المقاومة في المناطق المفتوحة، حيث كان يعكف على مراقبتهم في عدد من المناطق.

وأشار المصدر إلى أن العميل نشط بشكل كبير بتكليف من ضابط مخابرات صهيوني بعد حرب حجارة السجيل حيث طلب منه الضابط مراقبة عدد من الأراضي الفارغة قرب مدينة غزة.

واعترف العميل أنه كان يتلقى تعليمات من ضابط المخابرات لمراقبة الأرضي في أوقات معينة تعتقد المخابرات الصهيونية أن رجال المقاومة يقومون بتجهيز معداتهم العسكرية فيها.

وأوضح العميل أنه كان يراقب الأراضي بشكل دائم ويجري عملية مسح جغرافي يراقب من خلاله التغيرات في المناطق المكلف بها، مشيراً إلى أن ضابط المخابرات كان يتابع معه عمليات المراقبة ويطلب منه تفتيش بعض المناطق التي يعتقد أن هناك أعمال للمقاومة بها.

واستخدم العميل جهاز هاتف حديث تم من خلاله تصوير بعض أعمال المقاومة في تلك المناطق وارسالها لضابط المخابرات، وأدت تلك العملية لاستهداف الأرض التي رصدها ذلك العميل.

وتعتقد المخابرات الصهيونية أن المقاومة تستخدم الأراضي الفارغة لإطلاق الصواريخ على الكيان الصهيوني خلال المواجهات السابقة والقادمة.