Menu

مخيم اليرموك: استشهاد أربعة لاجئين بسبب القصف و الجوع

قــاوم _ وكالات /أكد ناشطون في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بسورية مقتل أربعة لاجئين فلسطينيين، خلال الساعات الأربع والعشرون الماضية، جراء استمرار القصف والحصار على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سورية.

وأشارت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" في بيان صحفي اليوم الخميس (9|1)، إلى استشهاد اللاجئة "سحر توفيق عميص" من مخيم اليرموك، إثر إصابتها بالجفاف نتيجة نقص التغذية، وهي في الأربعينيات من العمر وأم لأربعة أطفال، فيما استشهد محمد أحمد عبد الغني من مخيم اليرموك، نتيجة توقف قلبه نتيجة نقص التغذية وإصابته بالجفاف، "بسبب الحصار الذي يفرضه الجيش النظامي على مداخل المخيم لليوم 179 على التوالي، كما أدى الحصار إلى ظهور عوارض لمرض اليرقان بين الأطفال داخل المخيم".

وقتل أحمد قاسم، من أبناء مخيم اليرموك، جراء إصابته بقذيفة هاون في منطقة يلدا بريف دمشق، بينما قضى يوسف سعيد طحيمر من أبناء مخيم خان الشيح، متأثراً بجروح أصيب بها نتيجة القصف على المخيم.

وأكدت "مجوعة العمل"، فشل الجهود الرامية لإخراج 300 مريضًا و60 طالباً من مخيم اليرموك، وذلك بسبب حدوث اشتباكات وإطلاق نار على وفد الهيئات الإغاثية التابعة للهيئة الأهلية الوطنية والهلال الأحمر الفلسطيني أثناء دخولهم إلى المخيم لإخراج المرضى والطلبة ما أدى إلى إصابة فؤاد العمر (أبو باسل)، أحد عناصر الوفد حيث تم إسعافه خارج المخيم.

وتوعدت حملة "قاوم.. أنقذوا مخيم اليرموك" الالكترونية قيادة منظمة التحرير الفلسطينية، برفع وتيرة الاحتجاجات على أرض الواقع في كافة التجمعات الفلسطينية للضغط على "المنظمة" في حال لم تتعاط مع قضية حصار مخيم اليرموك بشكل جدي، وتكثف جهودها لرفع الحصار المضروب على المخيم فورًا.

وتعرض مخيم خان الشيح للقصف وسقوط برميل متفجر استهدف شارع السعيد داخل المخيم، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات، رغم تأكيد سكانه على خلو مخيمهم من أي مظاهر مسلحة بداخله.