Menu

هدم منشآت في الأغوار الوسطى وتشريد 26 مواطنا

قــــاوم / قسم المتابعة / هدمت جرافات الاحتلال الصهيونيي صباح الأربعاء "بركسات" وخياما ومنشآت زراعية في خربة كزليا يسكنها 26 مواطنا شرق بلدة عقربا بالأغوار الوسطى.
وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في عقربا حمزة ديرية : إن "جرافات الاحتلال هدمت الساعة السادسة صباحا أربعة خيام وبركسات وحظائر أغنام ومخازن أعلاف تعود ملكيتها لأشقاء يسكنون الخربة من مطلع التسعينات وشردت منها 26 مواطنا في العراء".
وأضاف أن "الخربة تضم عيون ماء ومراعي وأراض زراعية تقع بين منطقة الجفتلك والأغوار الشرقية حيث أتت الجرافات على كل المنشآت فيها".
بدوره، قال الناشط في مواجهة الاستيطان يوسف ديرية: إن "إدارة البناء والتنظيم الإسرائيلية أخطرت سكان المنطقة قبل أسبوعين بهدم المنشآت فيها".
وأشار إلى أن الاحتلال سلم الأهالي إخطارات في عام 2008 وقبل فترة وجيزة أصدرت محكمة صهيونية قرارا يقضي بإخلاء الخربة باعتبارها منطقة عسكرية يمنع التواجد فيها.
يشار إلى أن سلطات الاحتلال أخطرت قبل أيام 4 منازل في خربة الطويل جنوب عقربا في المنطقة الجنوبية من نابلس تمهيدا لهدمها، منها منزلا بني قبل عام 67 جرى ترميمه في الفترة الأخيرة.