Menu

الاحتلال الصهيوني يقر بناء 272 وحدة استيطانية بالضفة المحتلة

قــــاوم / قسم المتابعة / كشفت منظمة "السلام الآن" الصهيونية المناهضة للاستيطان أن مشروعًا لبناء 272 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة والقدس المحتلة تمت الموافقة عليه عشية مغادرة وزير الخارجية الأميركي جون كيري.
وأوضحت المنظمة في بيان لها أن الحكومة صادقت الأحد الماضي على مشروع لبناء 250 وحدة سكنية في مستوطنة عوفرا و22 وحدة أخرى في مستوطنة كرني شمرون.
وأوضحت أنها استقت معلوماتها من وثيقة رسمية نشرت على موقع الإدارة العسكرية الصهيونية المكلفة بالمستوطنات، ولفتت إلى أن "عملية البناء يمكن أن تبدأ سريعا".
وشككت المنظمة في مصداقية توجه الحكومة الصهيونية إلى العملية السلمية، وعدت أنّ الحكومة إذا كانت تسعى بالفعل إلى حل الدولتين يُفترض أن لا تعمق النزاع أكثر عبر بناء جديد للمستوطنات، وخاصة في المناطق التي لا فرصة لها للبقاء تحت السيادة الصهيونية، مؤكدة أن الأمر يتعلق بمستوطنتين معزولتين تقعان في قلب الضفة الغربية المحتلة.
من جهته، أوضح مسؤول بوزارة الجيش الصهيوني أن مشروع البناء هذا أطلقته الوزارة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وفسر المسؤول سبب الإعلان عنه الآن بأنه لا يشكل سوى المرحلة الثانية من أربع مراحل ضرورية لبدء أعمال البناء، موضحا أن الحصول على التراخيص المطلوبة يستغرق أشهرا طويلة.