Menu

الاحتلال الصهيوني يفرج اليوم عن المحاضر الجامعي مصطفى الشنار

قاوم_قسم المتابعة/ من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الاثنين عن المحاضر الجامعي من مدينة نابلس مصطفى علي الشنار (51 عاما) بعد اعتقال استمر (8 شهور) في الحبس الإداري.

وقال محامي الاعتقال الإداري في مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أسامة مقبول:"إن النيابة العسكرية الصهيونية أكدت له اليوم الأحد انه لا يوجد لديها نية لإعطاء الشنار أمر إداري جديد، وهو ما يعني الإفراج عنه غد الاثنين من سجن مجدو".

وذكر مقبول أن المخابرات الإسرائيلية الصهيونية كانت قد جددت الاعتقال الإداري للشنار مرتين لمدة (4 شهور) في كل مرة، كما عزلته خلال اعتقاله الأخير في الحبس الانفرادي بسبب مشاركته في الخطوات الاحتجاجية التي شرع بها الإداريون في سجون الاحتلال الصهيونية.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد اعتقلت الشنار المحاضر في قسم علم الاجتماع بجامعة النجاح بتاريخ 30/4/2013 بعد اقتحام منزله في حي المعاجين في مدينة نابلس.

وأشار مقبول إلى أن الشنار يعاني من مرض القلب، وكان قد تعرض لنوبتين قلبيتين حادتين خلال اعتقاله ونقل على إثرها لمستشفى العفولة، منوها إلى أنه أجرى قبل سنتين عملية قسطرة وزراعة شبكية في القلب، ويعاني أيضا من الأزمة الصدرية ومن غضروف في الظهر والرقبة وتصلب في الشرايين ومرض الكلى.

واعتقل الشنار خلال السنوات القليلة الماضية (3 مرات) حيث جري اعتقاله عام 2006 لمدة (10 شهور)، وفي 2007 لمدة (24 شهرا)، وفي 2011 لمدة (شهرين).