Menu

إصابة شرطي صهيوني بإنفجار عبوة بباص في تل الربيع

قـــاوم _ وكالات / أصيب شرطي صهيوني بعد ظهر الأحد جراء انفجار عبوة ناسفة داخل باص في مدينة "بات يام" الساحلية جنوبي "تل أبيب" المحتلة.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الشرطة الصهيونية أخلت حافلة على خط 142 في شارع "مفتساع سيناي" بمدينة بات يام الساحلية جنوبي "تل أبيب" بعد الاشتباه بوجود جسم مشبوه على متنها.

وبينت أن خبراء المتفجرات حضروا الى المكان لتفجير العبوة إلا أنها انفجرت أثناء التجهيزات مما أدى إلى إصابة شرطي بجراح طفيفة نقل على أثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

بدوره قال الناطق باسم الحكومة الصهيونية أوفير جندلمان "يبدو أن انفجار العبوة داخل الباص كان فعلًا عملية فدائية فاشلة بعد أن عثر السائق عليها ودعا الشرطة وخبراء المتفجرات إلى المكان"، مشيرًا إلى عدم وجود إصابات جراء الحادث.

وتشير التحقيقات الأولية التي أجرتها الشرطة الصهيونية بأن الحديث يدور عن عملية على خلفية قومية، وقالت إن "يقظة الركاب منعت كارثة، وأن العبوة انفجرت بشكل ذاتي وقبل شروع خبراء المتفجرات بتفجيرها ما يشير إلى وجود جهاز توقيت داخلها".

ويعود الباص لشركة دان الصهيونية ، وصرح الناطق باسم الشركة في أعقاب التفجير قائلًا إن "أحد الركاب لاحظ وجود حقيبة غريبة في الباص وعندما فتحها شاهد أسلاكًا كهربائية، فأبلغ السائق على الفور بالأمر".

فيما أشارت صحيفة يديعوت إلى أن السائق أوقف الباص وأنزل الركاب قبل أن يستدعي خبراء المتفجرات إلى المكان.

من جهته قال سائق الباص إن "حقيبة العبوة كانت كبيرة وباللون الأسود، وأنه وبعد أن تبين أنها لا تعود لأي من الركاب قام بإنزالهم على الفور".