Menu

"الإداريون" يبدؤون إضرابًا مفتوحاً مطلع يناير المقبل

قــاوم _ وكالات / قالت وزارة الأسرى برام الله الأربعاء إن الأسرى الإداريين حددوا ساعة الصفر للبدء بإضراب مفتوح عن الطعام مطلع يناير المقبل.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن الإداريين طالبوا بضرورة مساندتهم في هذه المعركة القانونية، من أجل ألا يظل سيف الاعتقال الإداري مسلطا دون وجه حق على رقاب الأسرى.

ولفتت إلى أن 3 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري منذ الـ16 من تشرين الثاني الماضي، وهم ثائر عبد العزيز عبدة والشقيقان إسلام ومحمد بدر.

وبيّنت الوزارة أن الشقيقيْن نقلا من زنازين سجن "عوفر" إلى إحدى المستشفيات الصهيونية بسبب تردي وضعهما الصحي، وهو مستشفى "ميجان" في دولة الاحتلال .

ونوهت إلى أن 150 معتقلاً إداريًا يواصلون خطواتهم بمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري منذ الخامس والعشرين من تشرين الأول الماضي، ويعيدون وجبات الطعام كل يوم اثنين وخميس من الأسبوع في خطوات متدرجة حسب الأسرى إلى أن تستجيب إدارة السجون وجهاز المخابرات الصهيونية لمطالبهم بوقف الاعتقال الإداري بحقهم.

وقال الأسرى الإداريون في بيان لهم إن إدارة السجون وأجهزتها الأمنية لم تلتزم بالاتفاق الذي وقع مع قيادة الأسرى في الـ14 من أيار 2012 عشية إنهاء الإضراب عن الطعام حينها، في مقابل عدم تجديد الاعتقال الإداري دون أي مسوغات قانونية، حيث تنصل الاحتلال من هذا الالتزام الذي جرى تحت رعاية مصرية.

ويواجه الأسرى الإداريون خاصة في سجن النقب سلسلة ضغوطات وعقوبات بحقهم، بسبب خطواتهم الاحتجاجية، حيث حرموا من الزيارات وتم عزل عدد منهم ومصادرة معداتهم خلال اقتحام الأقسام.