شهيدة بمخيماتنا بسوريا

قـــــاوم / قسم المتابعة / استشهدت فلسطينية جراء استمرار عمليات القصف والهجمات على مخيمات اللاجئين في سوريا والتي تتعرض لحصار خانق منذ أشهر.
وأفادت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا في بيان أن "أم جلال عميه من سكان مخيم اليرموك قتلت وأصببت ابنتها رغد جراء سقوط قذيفة هاون بمنطقة الصالحية بدمشق".
وبينت أن مخيم درعا تعرض للقصف وسقوط عدد من القذائف طالت مناطق متفرقة منه دون وقوع إصابات، ومن الجانب الإنساني يعاني من تبقى من سكانه من غلاء الأسعار وشح المواد الغذائية والمحروقات.
وحول أوضاع مخيم اليرموك، قالت المجموعة إن سكانه نصبوا الخيام في ساحة الريجة مطالبين منظمة التحرير والفصائل الفلسطينية بتحمل مسؤولياتهم، داعين إلى بذل الجهود في رفع الحصار عن مخيمهم والعمل على إعادتهم إلى وطنهم فلسطين.
أما على صعيد العمل الأهلي، فبينت أن فريق الخدمات في هيئة فلسطين الخيرية أزال الساتر الترابي المتواجد عند بداية شارع لوبية, دعماً للمبادرة الهادفة إلى تحييد مخيم اليرموك وجعله منطقة آمنة.
وذكرت المجموعة أن مخيم النيرب تعرض أمس للقصف اقتصرت أضراره على الماديات، أما الجانب المعاشي فيعاني سكانه من غلاء الأسعار وانتشار البطالة بسبب تأثير الأحداث الدائرة على مخيمهم.