Menu

الاحتلال يطلق النار تجاه المزارعين شرق القرارة

قـــاوم - وكـــالات: فتحت الأبراج والجيبات العسكرية الصهيونية صباح الثلاثاء النار بشكلٍ متقطع ومُكثف تجاه أراضي المواطنين الزراعية شرق بلدة القرارة شمال شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وقالت مصادر: إنّ "الأبراج المحاذية لما يُسمى (موقع كيسوفيم العسكري) شرق البلدة أطلقت النار بشكلٍ مُتقطع الساعة السادسة والنصف، وجددت إطلاق النار الساعة السابعة وعشرة دقائق، بشكلٍ مكثف تجاه الأراضي الزراعية".

ولفتت المصادر إلى أن جيبا عسكريا من نوع همر، قام بإطلاق النار من سلاح رشاش ثقيل مُثبت فوقه تجاه الأراضي الزراعية بمنطقة الظواهرة القريبة من موقع كيسوفيم، دون أن تقع إصابات، فيما شوهد تمركز آليتين بالقرب من الموقع داخل الشريط الحدودي.

وشهدت الحدود الشرقية الليلة تحليقًا مكثفاً للطائرات المروحية، وهبطت إحداها داخل الموقع المذكور، وأقلعت بعد نحو نصف ساعة، فيما حلقت طائرات استطلاع على مستويات مُنخفضة في أجواء المنطقة الشرقية لخان يونس.

واستهدفت جيبات عسكرية صباح أمس شابًا اقترب من الشريط الحدودي بالقرب من الشريط الحدودي شرق بلدة الفراحين شرق المحافظة، دون أن يُصاب بأذى، قبل أن يفر هاربًا لمنطقة أمنة.

ويتعرض المزارعون بشكلٍ شبه يومي لإطلاق النار من قبل قوات الاحتلال المتمركزة داخل المواقع والثكنات العسكرية على طول حدود القطاع الشمالية والشرقية، فضلاً عن عمليات التوغل التي تشهدها مناطق الحدود بشكلٍ شبه يومي.