Menu

الأسرى في سجون الاحتلال يشتكون قلة الأغطية مع دخول فصل الشتاء

قــــاوم / قسم المتابعة / اشتكى الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الصهيوني لمركز الأسرى للدراسات من قلة الأغطية المتوفرة لديهم تزامناً مع فصل الشتاء، وأكد الأسرى أن إدارة السجون تمنع إدخال الملابس والأغطية من قبل الأهالي عن طريق الزيارات وخاصة أسرى قطاع غزة ولا تقوم بتزويدهم بها بشكل كافي من مخازن إدارة مصلحة السجون، هذا بالاضافة لسياسة الاهمال الطبى الذى أودى بحياة أسرى فى السجون، والمنع من الزيارات، والغرامات والتفتيشات الليلية والعارية، ومنع زيارات المحامين، ومصادرة أموال الأسرى وسوء الطعام كماً ونوعاً، والعزل الإنفرادي.

وأكد الأسرى للمركز فى أكثر من مكان اعتقال وخاصة فى معتقل النقب ونفحة وريمون الصحراويات وسجون الشمال أن عدد من الأسرى اصيبوا بأعراض مرضية ناجمة عن ظروف الاعتقال والطقس السيئة.

وناشد حمدونة الجمعيات القوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات الرسمية والأهلية بتنظيم الفعاليات والاعتصامات والمظاهرات المساندة للأسرى والداعمة لهم وإعادة فرض هذه القضية لتكون هم الاعلامى والسياسي والحقوقي والمستوى الجماهيري.

واعتبر المركز أن الصمت عن هذه الانتهاكات محلياً وعربياً ودولياً يشجع الحكومة الإسرائيلية وإدارة مصلحة السجون للاستمرار في استهتارها بحياة الأسرى والعبث بمبادئ حقوق الإنسان وبالقوانين والمواثيق الدولية.