Menu

الاحتلال الصهيوني يستهدف المزارعين شرق خان يونس

قـــــاوم / خان يونس / استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الجمعة عددا من المزارعين الفلسطينيين المتواجدين داخل أراضيهم الزراعية بمنطقة السناطي، على الأطراف الشرقية لبلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقال شهود عيان لـ مراسلنا: إنّ "عددا كبيرًا من الجنود ترجلوا من داخل جيباتٍ عسكرية فوق ومحيط تلة رملية داخل الشريط الحدودي مقابل المنطقة المذكورة، وباشروا بإطلاق النار والقنابل الصوتية والدخانية تجاه المزارعين، دون وقوع إصابات".
ولفت إلى أن المزارعين توجهوا في الصباح الباكر لأراضيهم المحرومين من دخولها قرب الشريط الحدودي، لزراعتها بالحبوب بعد هطول الأمطار، لكنهم تفاجئوا بإطلاق النار نحوهم بشكلٍ مباشر من قبل قوات الاحتلال، دون أي سبب.
وأشار نقلا عن الشهود إلى أن بعضًا من المزارعين تركوا أراضيهم ومعدات العمل، وفروا من النار، والبعض الآخر هرب لكنه تمكن من سحب معداته، فيما لا تزال قوات الاحتلال تتواجد خلف التلة الرملية، وتطلق النار بين فينة وأخرى إلى لحظة كتابة هذا الخبر.
ويتعرض المزارعون بشكلٍ شبه يومي لاعتداءات من قبل قوات الاحتلال، إما بإطلاق النار، أو بالتوغلات اليومية، والتي تستهدف تجريف الأراضي ومنع المزارعين من فلاحتها.