Menu

خارجية الضفة تطالب بتحرك عربي لنصرة المسجد الأقصى

قـــاوم - وكـــالات: دانت وزارة الخارجية في رام الله تحويل الأعياد اليهودية إلى مناسبات لتصعيد العدوان ضد المقدسات المسيحية والاسلامية، وخاصةً المسجد الأقصى المبارك، وذلك بتشجيع وحماية الحكومة الصهيونية وأذرعها الأمنية، معتبرة ذلك دعوة صريحة للحرب الدينية.

وحذرت الوزارة في بيان صحفي الثلاثاء من تواصل العدوان، وتداعياته على الأمن والاستقرار في المنطقة، مطالبة العالمين العربي والاسلامي بالاستجابة لنداء القدس ومقدساتها، والتحرك العاجل لنصرة الأقصى والدفاع عنه، وحمايته من خطر التهويد.

واستنكرت بشدة اقدام المنظمات اليهودية العاملة لإقامة الهيكل المزعوم، ومنها ما يسمى بمنظمة "أمناء جبل الهيكل" على تنظيم مسيرات استفزازية، واقتحامات عنصرية تحريضية لساحات الأقصى طيلة عيد المشاعل اليهودي، وكذلك تحضيراتها لإدخال "الشمعدان" إلى المسجد، وإنارته طيلة اليومين القادمين.

ودعت الوزارة دولة الفاتيكان إلى التدخل العاجل لدى الأوساط ومراكز صنع القرار في العالم، لحماية المقدسات الفلسطينية من غطرسة المستوطنين المتطرفين، وللمبادرة لإعلان اعترافها بدولة فلسطين، وعاصمتها القدس.

وناشدت الدول كافة، خاصةً الرباعية الدولية والولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ الاجراءات الكفيلة بوقف هذا العدوان، ولجم المستوطنين، ودعاة العنصرية والكراهية والعنف، وحماية مبدأ حل الدولتين، ومسيرة المفاوضات بين الجانبين.