Menu

شهيد واعتقالات بالمخيمات الفلسطينية في سوريا

قــــاوم / قسم المتابعة / قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن الشاب مالك الحاج علي من أبناء مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين استشهد مساء الاثنين جراء الأحداث الدائرة في سورية.
وذكرت المجموعة في بيان صحفي الثلاثاء أن مخيم حندرات في حلب تعرض للقصف وسقوط قذيفة داخل المقبرة لم تسفر عن وقوع إصابات، تزامن ذلك مع حدوث اشتباكات بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما أدى إلى نزوح معظم العائلات عنه.
وأوضحت أن هدوءً نسبيًا ساد حارات وأزقة مخيم اليرموك، فيما لا يزال سكانه ينتظرون تطبيق بنود الاتفاق من أجل فك الحصار المفروض على المخيم لليوم 140 على التوالي، ما سبب تدهور الأوضاع الإنسانية فيه.
وبينت أن حالة من الهدوء النسبي تشهده حارات وأزقة مخيم العائدين بحمص، تخلله سماع أصوات انفجارات قوية هزت أرجاء المخيم نتيجة القصف على المناطق المجاورة له.
وأفادت المجموعة بأن الأمن السوري اعتقل عددًا من أنباء مخيم العائدين حماة وهم جميل الريحاوي ومحمود جمعة وذلك خلال عمليات مداهمة منزلهما في المخيم، كما اعتقل الشاب محمد خالد المحمود، وذلك أثناء سفره من المخيم الى جامعة حمص.