Menu

يعلون صادق على بناء 3000 وحدة إستيطانية بالضفة

قـاوم- قسم المتابعة- أظهرت معطيات زودتها وزارة الحرب الصهيونية لحركة (سلام الآن) المناهضة للإحتلال والإستيطان أن وزير الحرب، موشيه يعلون، صادق خلال فترة أربعة شهور منذ بداية ولايته على بناء 3000 وحدة إستيطانية جديدة بالمستوطنات.

وذكرت صحيفة (هآرتس) الثلاثاء، أن معطيات (سلام الآن) تفيد أن يعلون صادق على بناء 3000 وحدة سكنية خلال الفترة الواقعة بين نيسان/ أبريل وتموز/ يوليو من العام الحالي، وتبين أن قسماً كبيراً من هذه الوحدات السكنية ستقام بمستوطنات واقعة في قلب الضفة الغربية وخارج الكتل الإستيطانية الكبيرة.

وأضافت المعطيات أن المخططات التي صادق عليها يعلون شملت بناء 984 وحدة سكنية في مستوطنة “غفعات زئيف”، و386 وحدة سكنية في مستوطنة “بيت إيل”، و550 وحدة سكنية في مستوطنة “طلمون” و277 وحدة سكنية في مستوطنة “عيلي زهاف”، و290 وحدة سكنية في مستوطنة “كدوميم”، و130 وحدة سكنية في مستوطنة “بتسيئيل”، و60 وحدة سكنية في مستوطنة “ألون شفوت”، و74 وحدة سكنية في مستوطنة “عيتس أفراييم”.

واشارت الى أن يعلون صادق كذلك على توسيع مستوطنات من خلال ضم أراضي في الضفة الغربية إلى مناطق نفوذ هذه المستوطنة، وبينها ضم محمية طبيعية إلى مستوطنة “شيلو” في قلب الضفة، ما اعتبرته “سلام الآن” خطوة تمهيدية لتنفيذ أعمال بناء في المكان.