Menu

تمديد أمر منع الشيخ صلاح من دخول القدس المحتلة

قـــــاوم / القدس المحتلة / قال المحامي في مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان بالناصرة محمد اغبارية إن محكمة الصلح الصهيونية في القدس المحتلة قبلت صباح الاثنين طلب الشرطة بتمديد أمر منع رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح من دخول المدينة، وذلك حتى الأربعاء القادم الموافق 11 ديسمبر الجاري.

وأضاف اغبارية الذي ترافع عن الشيخ صلاح مع المحامي عبدالرؤوف مواسي في الجلسة التي عقدت صباح اليوم إن هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها تمديد امر منع الشيخ صلاح من دخول القدس.

وأوضح أن المحكمة كانت استجابت لطلب الشرطة في المرة الأولى بمنعه لمدة شهرين، وفي المرة الثانية مددت أمر المنع شهرًا واحدًا، وهذه المرة عشرة أيام.

وكانت الشرطة اعتقلت الشيخ رائد صلاح في 4 سبتمبر الماضي لدى توجهه لمدينة القدس للمشاركة في مؤتمر صحفي للقوى الوطنية والإسلامية بخصوص قضية القدس والأقصى، وأجرت يومها تحقيقات معه بتهمة التحريض على العنف، خلال إلقائه خطبة جمعة في قرية كفرع.

وبعد اعتقال ليومين أصدرت المحكمة حينها قرارًا بإبعاد قسري للشيخ عن كامل المدينة لستة أشهر وبحدود 30 كم، ومن خلال استئناف على القرار من قبل طاقم الدفاع من مؤسسة ميزان تم تقصير فترة الإبعاد لمدة شهرين.

لكن الشرطة وبعد انتهاء مدة الشهرين وتحديدًا يوم 31 أكتوبر قدمت طلبًا آخرًا لتمديد أمر المنع، واستجابت المحكمة حينها للطلب بإبعاد الشيخ شهرًا إضافيًا انتهت أمس الأحد، ولكنها تقدمت بطلب آخر لتمديد امر المنع صباح اليوم، حيث استجابت المحكمة لذلك.