Menu

مسيرة بتونس تضامناً مع الشعب الفلسطيني

قاوم_قسم المتابعة/ أحيت العديد من الاحزاب والمنظمات الغير حكومية والنقابات التونسية، يوم أمس الجمعة، عددا من الاحتفالات والمسيرات بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تأكيدا على التضامن والتأييد للقضية الفلسطينية العادلة.

فقد انطلقت بعد ظهر أمس مسيرتان حاشدتان من بعد صلاة الجمعة من وسط مدينة تونس ، الأولى باتجاه ساحة الاستقلال بشارع محمد الخامس، والثانية بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة أمام المسرح البلدي، رافعة الاعلام الفلسطينية والتونسية واللافتات والهتافات المؤيدة لنضال شعب فلسطين ووقوف أشقائه من تونس الى جانبه حتى تحقيق أمانيه وتطلعاته بالحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

كما أقامت المندوبيات الثقافية التونسية التابعة لوزارة الثقافة التونسية العديد من الفعاليات في عديد المدن التونسية للتضامن مع شعبنا الفلسطيني في هذا اليوم بإقامة العروض المصورة والافلام الوثائقية والاغاني الوطنية التي تسرد نضال هذا الشعب على مر السنين الماضية .

واقيمت الندوات الفكرية التي شرحت لأبناء شعب تونس معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الاسرائيلي من اعتقال وتعذيب ومواجهة الفعاليات السلمية المقاومة للجدار, وكذا معاناة الاسرى والمعتقلين في سجون وزنازين الاحتلال الاسرائيلي, والسيطرة والاستيلاء على الاراضي واقامة الجدران العازلة والتضييق الشديد على حياة أبناء شعب فلسطين وتهويد المدينة المقدسة أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين, والحصار وعزل المدن الى غير ذلك.

وأكد المتحدثون التونسيون في هذه الاحتفالات ضرورة البقاء مرابطين وعلى العهد في دعم وتأييد نضال شعب فلسطين وقضيته العادلة والاصرار على التضامن في كل الاوقات حتى ينال هذا الشعب البطل الصامد على أرض وطنه حقوقه كاملة وفي مقدمها اقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .