Menu

الاحتلال : ارتفاع ملحوظ في عمليات التخطيط لخطف جنود بالضفة

قــاوم _ وكالات /

قالت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر اليوم الخميس بأن قيادة جيش الاحتلال في مناطق الضفة الغربية قد لاحظت في الآونة الأخيرة ارتفاعاً ملموساً في التخطيط لعمليات مشابهة لتلك العملية التي وقعت قبل شهرين تقريباً عندما تمكن فلسطيني من سكان قلقيلية من إغراء وخطف الجندي الصهيوني "تومر حزان" ومن ثم قتله في أراضي زراعية.

وتشير الصحيفة إلى أن جيش الاحتلال اعتقل في الأسابيع الماضية عدد من الخلايا التي كانت تخطط لإغراء صهاينة بالقدوم إلى أراضي السلطة الفلسطينية بهدف خطفهم والمساومة لإطلاق سراح أسرى فلسطينيين يقبعون في سجون الاحتلال الصهيوني .

هذا وتحذر المؤسسة العسكرية في مناطق الضفة الغربية من المحاولات المتزايدة في صفوف الفلسطينيين من القيام باستدراج صهاينة  للمناطق الفلسطينية بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الفيس بوك، مستشهداً بحادثة الصهيوني "أوفيد رحوم" الذي تم استدراجه من قبل الفلسطينية المنتمية للجبهة الشعبة آمنة منى للاتقاء بها في مدينة القدس وقامت بقتله.

وأوضحت الصحيفة بأنه وفي الأسبوع الماضي تم اعتقال نشطاء من خليتين في منطقة رام الله ونابلس كانتا في طريقهم لتنفيذ عمليات مشابهة، كما اعتقلت سلطات الاحتلال الصهيوني خلايا كانت في مرحلة التخطيط.

وأعربت المؤسسة العسكرية لجيش الاحتلال عن قلقها الشديد إزاء اختطاف إسرائيلي مدني أو حتى جندي على حد سواء، وذلك نظراً لما سيترتب عليه من آثار سلبية في دفع ثمن باهظ من أجل إطلاق سراحه كما حصل في صفقة الجندي جلعاد شاليط.