Menu

العدو الصهيوني يعتقل 18 مواطناً من الضفة والقدس المحتلة أمس وفجر اليوم

اعتقلت قوات العدو الصهيوني يوم أمس وفجر اليوم ، 18 مواطناً من مدينة القدس المحتلة ومناطق متفرقة من الضفة الغربية .

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الخميس خمسة مواطنين، من بينهم ثلاثة من مدينة الدوحة، وهم: محمد خلاف"22 عاما" وأمير فضل دغامين "17 عاما" إضافة الى المواطن إبراهيم خضر مسالمة "43 عاما".

وفي مخيّم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم، اعتقل العدو المواطن حربي أبو صدود ونجله سعيد بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

ومحافظة الخليل أيضا، اعتقلت قوات العدو الصهيوني أربعة مواطنين، فيما سلّمت عشرة مواطنين آخرين بلاغات لمراجعة المخابرات الصهيونية.

واعتقلت العدو المواطن عصام شحادة السعدة من بلدة حلحول، بعد وقفه على حاجز عسكري قرب مخيّم العرّوب شمال الخليل، وجرى ضربه وتكسير زجاج مركبته.

فيما اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، وهم: عيسى بدر ملوح مسالمة "18عاما"، بلال تيسير عبد الرزاق مسالمة "22 عاما" وشادي عبد الرسول المسالمة "21 عاما".

وفي بلدة قباطية بجنين، اعتقلت قوات العدو فجر اليوم الخميس الطالب في الجامعة العربية الأمريكية إسلام نصري محمد أبو الرب "25 عاماً"، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

كما اعتقل العدو مواطنا آخر من مخيّم الجلزون شمال مدينة رام الله، وادّعى العدو الصهيوني أنّ كافّة المعتقلين مطلوبون لديها، مشيرة إلى نقلهم إلى الجهات الأمنية المختصّة للتحقيق معهم.

وشنت الاحتلال الصهيوني حملة اعتقالات وتوغلات في مدينتي نابلس وقلقيلة طالت العديد من الشبان، حيث تم اعتقال الشاب عبد الله جعيدي من حي جعيدي بمدينة قلقيلية، فيما اقتحمت دوريات الاحتلال بلد عزون واعتقلت الشاب حمادة سعيد رضوان "17 عاماً".

كما اعتقلت قوات العدو الليلة الماضية الفتى مؤمن مازن هنيدي "15 عاماً" من مخيم عسكر شرق مدينة نابلس، وذلك عند حاجز حوارة جنوب المدينة.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء الطالب في الجامعة العبرية وليد أبو غوش، عقب مظاهرة نظمها طلاب الجامعة لمناهضة مخطط برافر، وذلك عند مدخل السكن الطلابي قرب الجامعة.

كما اعتقلت القوات الاحتلالية، مساء أمس الأربعاء، الفتيين رامي دنديس "14 عاماً" ومجدي الهدري "14 عاماً"، والشاب بشار المشني "27 عاما" من باب العامود، عقب مشاركتهم في وقفة منددة باستشهاد ثلاثة شبان من محافظة الخليل مساء أمس، شارك فيها عشرات الشبان على درجات باب العامود.