Menu

قوات الاحتلال تعتقل شقيقين خلال مداهمة منزلهما بالقدس

قـــاوم - وكـــالات: اعتقلت قوات الاحتلال الاثنين الشقيقين عبيدة (15 عامًا) وعثمان أبو رميلة (18 عامًا) بعد مداهمة منزليهما في حي باب حطة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وذكر والدهم سامر أبو رميلة أن العائلة عادت قبل خمس أيام من بلدة العيزرية شرق القدس بعد أن قضت 14 يوما فيها بناء على إبعاد سلطات الاحتلال نجليها عن مدينة القدس ومنعهما من دخولها.

وبين أبو رميلة أن قوات الاحتلال ادعت أن نجليه متهمان بإلقاء الزجاجات الحارقة، مشيرًا إلى أن نجله الأصغر عبيدة اعتقل خمسة أشهر وبعد الإفراج عنه بأيام تم اعتقاله واخضاعه للتحقيق لعدة أيام، وتم إثرها إبعاده عن مدينة القدس، واليوم وللمرة الثالثة تم اعتقال نجليه.

ولفت أبو رميلة إلى أن عناصر مخابرات وشرطة الاحتلال تقتحم منزلهم باستمرار وبشكل شبه يومي، بذريعة أغراض استخباراتية، وترسل السماسرة سعيا لشراء المنزل والاستيلاء عليه وعلى ما يحيطه من قطعة أرض، وذلك لموقهما الاستراتيجي في بلدة القدس القديمة.

وأكد أبو رميلة أن ما تقوم به سلطات الاحتلال في سبيل تهجير العائلة هو هباء، يزيد العائلة تمسكا وصمودا، وقال،" من المستحيل أن أبيع منزلي أو أرضي، أنا أشتري في القدس ولا أبيع".