Menu

إضراب شامل في النقب والحراك الشبابي يتظاهر ضد مخطط برافر اليوم

قاوم_قسم المتابعة/يشهد النقب منذو صباح اليوم الأحد، إضرابًا عامًا شمل كافة مرافق الحياة بما فيها المؤسسات العامة والمؤسسات التعليمية، احتجاجًا على مخطط "برافر" الاقتلاعي، الذي يهدد أراضي ووجود عرب النقب وضد زيارة وفد من لجنة الداخلية البرلمانية إلى النقب الأحد، وتمهيدًا ليوم الغضب الموافق يوم 30-11-13.

هذا ومن المقرر أن يتم،اليوم الأحد، تنظيم وقفات احتجاجية على المفترقات بالنقب احتجاجًا على زيارة الوفد، وتنديدًا بالمخطط الاقتلاعي.

الحركة الطلابية تدعو للتظاهر

ودعت الحركة الطلّابيّة في جامعة حيفا  لمُظاهرة طلّابيّة،  تصدّيًا لمُخطّط "برافر" الاقتلاعي، وتحضيرًا واستعدادًا ليوم الغضب في 30.11، في كلّ من: حيفا؛ النقب؛ رام الله.

وجاءت الدعوة ضمن الإعلان عن بدء العمل بين الكتل الطلّابيّة العربيّة، وفي إطار "لجنة التنسيق"، التي تجمع جميع الحركات الطلّابيّة في إطار واحد، حتّى انتخاب لجنة الطلّاب العرب، والتي تُعتبر المُمثّل الأساسي عن الطلّاب العرب في الجامعة.

وجاء في الدعوة "لن نسمح أن تحدث نكبة ثانية ونحن نقف مكتوفي الأيدي، لذا لنُسمع صرختنا لكلّ العالم أن هذا المخطط باطل ولن يمرّ مهما كلّفنا الأمر".

وكان الحراك الشبابي قد نظم سلسلة تظاهرات احتجاجية على المفترقات في الجليل والمثلث والنقب.

ونظم الحراك الشبابي في طمرة تظاهرة رفع شعارات على المدخل الرئيس لمدينة  طمرة، ظهر أمس السبت، ضد مخطط "برافر" الترحيلي تمهيدًا ليوم الغضب الكبير والمقرر يوم 30 تشرين الثاني الجاري.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينيّة والشعارات المنددة بالسياسات العنصرية ضد العرب منها:  "برافر لن يمر " و "لن يقتلعونا من أرضنا"، و"تسقط مخططاتكم العنصرية" ،وغيرها من الشعارات التي تؤكّد الإصرار على البقاء على أرض الوطن.

ومن جانب أخر شارك العشرات من نشطاء الحراك الشبابي في البطوف بتظاهرة رفع شعارات عند مفترق بلدتي شعب وميعار المهجّرة، رافعين الأعلام الفلسطينية والشعارات المندّدة بمخطط "برافر" الاقتلاعي.

وأنشد المتظاهرون الأناشيد الوطنية والهتافات؛ تمهيدًا ليوم الغضب ضد المخطط في يوم 30 من الشهر الجاري.

الناشط نور هيبي من كابول قال: أتينا للتظاهر ضد المخطط العنصري الترحيلي لأن برافر ليس ضد أهل النقب فقط بل إذا تم تمريره على الأهل في النقب فسينتقل إلى المثلّث ومن ثم إلى الجليل وسيصيب كل بيت من بيوت العرب في الداخل الفلسطيني.

ونظم طلاب الثاني عشر في جديدة - المكر، مساء أمس السبت، تظاهرة على الدوار المركزي بالبلدة، وشارك العشرات من الطلاب وعدد من الأهالي ضد الخدمة المدنية ومخطط "برافر".

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بالخدمة المدنية و"برافر".