Menu

الغارات الوهمية تعبر عن حالة الإرباك بين القيادة السياسية والعسكرية الصهيونية

قــاوم _ وكالات /

أكد الخبير العسكري اللواء واصف عريقات، أن الغارات الوهمية التي تشنها طائرات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة تعبر عن حالة القلق والإرباك والتخلخل داخل القيادة السياسية والعسكرية الصهيونية .

وأوضح عريقات، أن الهدف الرئيسي من تلك الغارات هو إجهاد رجال المقاومة الفلسطينية وإبقائهم في حالة توتر واستنفار لعدم القدرة على التجهيز والاستعداد لمعركة قادمة، مبيناً أن العدو لا يستطيع أن يشن عملية عسكرية موسعة وكبيرة على قطاع غزة.

وكانت طائرات الاحتلال الصهيوني قصفت قبل أيام مواقع عسكرية تابعة لفصائل المقاومة في مناطق متفرقة من قطاع غزة إضافة إلى أراضي زراعية خالية.

وتشن الطائرات الحربية الصهيونية سلسلة من الغارات الوهمية فوق مناطق متفرقة من قطاع غزة، وتحدث أصوات انفجارات شديدة، تزامناً مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والطائرات المروحية في بعض الأحيان.

وشدد محللون عسكريون اليوم الجمعة، على أن دولة الاحتلال تعيش مأزق كبير ومشاكل متزايدة بين القيادة العسكرية والسياسية وهي تحاول أن ترسل رسائل متعددة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها من خلال الغارات التي تشنها على قطاع غزة.

ولفت إلى أن دولة الاحتلال تريد أن تقول لحلفائها أنها تستطيع أن تشعل المنطقة ناراً وقتما تشاء بهدف الضغط على أمريكيا وحلفائها لضرب "إيران" و"سوريا".

وبين اللواء عريقات، أن حلفاء دولة الاحتلال لديهم قناعة بأن الجندي الصهيوني لم يعد قادر على إدارة المعركة والانتصار في أي أعمال عسكرية تشنها دولة الاحتلال في المنطقة، إضافة إلى أن الجندي الصهيوني سيجلب لهم مردود سلبي يجعلهم ملاحقين كمجرمين حرب في كافة المحافل الدولية.

وقال عريقات: "إن القيادة العسكرية الصهيونية فشلت في عملياتها العسكرية ضد غزة ولبنان ولم تحقق أهدافها، والحكومة الإسرائيلية فشلت أيضاً في تحقيق السلام مع السلطة الفلسطينية وفشلت في إقناع أمريكا لضرب سوريا وإيران ما أحدث خلل وإرباك كبير في صفوف القيادة الصهيونية السياسية والعسكرية".

كما أكد اللواء عريقات أن الأزمة الصهيونية الأمريكية قد تترجم بعدوان جديد على غزة من خلال قصف مواقع خالية أو  قصف بحري من الزوارق الحربية أو اجتياح محدود في الأراضي الشرقية ولن ترتكب دولة الاحتلال خطاءً لشن عدوان موسع لان ذلك ليس لمصلحتها في ظل التطورات الكبيرة للمقاومة".