Menu

نصف القواعد العسكرية الصهيونية بلا حماية

قــاوم _ وكالات /

كشف تقرير أعدته الشرطة العسكرية في الجيش الصهيوني عن وجود إهمال كبير في إجراءات الحماية والأمان داخل القواعد العسكرية الصهيونية، حيث قامت الشرطة العسكرية بجولة شملت 15 قاعدة عسكرية واشترك في العملية 200 جندي من الشرطة العسكرية.
 
وجاء في التقرير الذي نشره موقع القناة العبرية الثانية أن الشرطة فحصت 15 قاعدة عسكرية، حيث وجدت أن 50% تترك السلاح بلا حماية، وأن في 70% من القواعد بالإمكان الوصول إلى معلومات حساسة بسهولة، وأنه بالإمكان سرقة مركبات من 65% من القواعد بدون عوائق.
 
ويضيف التقرير أن 35% من القواعد لا تطلب من روادها أي تعريف عن هويتهم ساعة دخولهم لبواباتها، فكل قاعدة خامسة يتعاطى الجنود الكحول والمخدرات داخلها، حيث وجد في 20% أدلة على تعاطي المخدرات وفي 15% منها يتعاطى الجنود المسكرات.
 
وفي هذا السياق، قال مسئول الشرطة العسكرية الصهيونية جولان ميمون أن مسؤوليتنا تكمن في منع احتمالية التسلل إلى القواعد العسكرية وحظر تعاطي المخدران والكحول وبذلك نساهم في منع الأخطار المستقبلية على حد تعبيره.
 

أما الناطق بلسان الجيش فعلق قائلاً أن هدف هذه العملية كان منع تلك الظواهر السلبية السارية في القواعد العسكرية ومتابعتها عن قرب وتقديم صورة كاملة لضباط تلك القواعد عن ما يدور حولهم وحتى لا نقع في المحظور كما قال.