Menu

الأسيرات يواجهن عذابات البوسطة والحرمان من حقوقهن الإنسانية

قــــاوم / قسم المتابعة / قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووفد من الوزارة والأسرى المحررين وعلى رأسهم الاسير فخري البرغوثي والوزيرة السابقة ماجدة المصري بتكريم الأسيرة المحررة الناشطة ميسر عطياني سكان مدينة نابلس والتي تحررت من السجن بعد قضاء 13 شهرا.

واستمع قراقع إلى ما نقلته الأسيرة عطياني من ظروف 13 أسيرة يقبعن في سجن الشارون الصهيوني من بينهن 3 أمهات ، وما يتعرضن له من مضايقات وحرمان ومماطلة في تلبية احتياجاتهن الإنسانية.

وقالت الأسيرة المحررة ميسر عطياني أن الأسيرات يعانين من النقل إلى المحاكم بواسطة البوسطة ومن استفزازات قوات النحشون ومن الانتظار الطويل في غرفة انتظار المحاكم ، وان الرحلة إلى المحاكم تستغرق 8 ساعات مما يسبب معاناة شديدة للأسيرات.

وقالت عطياني أن هناك إهمال طبي بحق الأسيرات خاصة الأسيرة لينا جربوني وهي أقدم الأسيرات التي تعاني من التهابات حادة في المرارة ولا تستطيع النوم، وكذلك الأسيرة نوال السعدي والتي تعاني من ارتفاع في الضغط.

وقالت عطياني أن هناك نقص في الحرامات الشتوية وتطالب الأسيرات بتوفير ذلك.

وركزت عطياني على أهمية إعطاء الأسيرات الأولوية في الافراجات خاصة الأسيرة لينا جربوني وكذلك في كافة الأنشطة والمحافل والتركيز على معاناة المرأة الأسيرة.

وفيما يلي أسماء الأسيرات:

انتصار الصياد، آلاء أبو زيتون ، أنعام الحسنات، نوال السعدي، نهيل أبو عيشة، لينا جربوني، دينا واكد، تحرير القني، آيات محفوظ، لما حدايدي، هدى غانم، منى قعدان، منتهى الحيح.