Menu

صحة غزة تتسلم أدوية ومساعدات طبية من مصر

قـــاوم - وكـــالات: تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة شاحنتين من الأدوية والمساعدات الطبية من جمهورية مصر العربية عبر معبر رفح البري بعد انقطاع دام 4 أشهر ونصف.

واعتبر وزير الصحة مفيد المخللاتي في تصريح صحفي إرسال المساعدات المصرية إلى قطاع غزة بأنه يعكس الصورة الحقيقية لحجم الأخوة ومتانة العلاقات بين الشعبين المصري والفلسطيني.

وقال : " إن استئناف المساعدات الطبية تمثل بالنسبة لنا بداية طيبة للعلاقات الأخوية الحميمية بين الشعب المصري الشقيق والشعب الفلسطيني بعد انقطاع دام 4 أشهر ونصف".

والمساعدات التي وصلت مقدمة من مصر ممثلة بعدد من المؤسسات وجمعية الهلال الأحمر المصري من خلال قافلة أميال من الابتسامات.

وأضاف المخللاتي " علاقتنا علاقة متينة وهي علاقة اللغة والدين والعروبة والنسب والتاريخ المشترك والتحديات والمشتركة"، مؤكداً أنه لا يمكن لأي أمر طارئ أن يؤثر على هذه العلاقات التي وصفها بـ "المتجذرة".

وأشار وزير الصحة إلى أن التاريخ والتضحيات التي بذلها الشعبين في مواجهة الاستعمار وحجم التضحيات أثمرت وستثمر إلى مستقبل مشرق وواعد للشعبين.

كما عبر وزير الصحة الفلسطيني عن شكره العميق لكل من ساهم في إرسال المساعدات والأدوية، مثنيا على نقابة الأطباء المصرية و لجنة الإغاثة الإنسانية والهلال الأحمر المصري وقافلة أميال من الابتسامات في إيصالها للمساعدات في وقت تمر به المرافق الصحية في قطاع غزة بحالة من نقص الأدوية والمستلزمات الطبية.